الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:03 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عزله من رئاسة الزمالك.. مرتضى منصور يهدد وزارة الرياضة (مستند)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

لجأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه بقرار من اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للتدخل وحل تلك الأزمة.

وهدد مرتضى منصور باللجوء للقضاء في حال لم يتدخل أشرف صبحي لمواجهة الأولمبية المصرية وتراجعهم عن قرار عزله من رئاسة القلعة البيضاء.

وخلال مناشدته للدكتور أشرف صبحي، قال مرتضى منصور في مذكرته: "بما أن سيادتكم المسئول عن تنفيذ القانون واللوائح ومراقبة الهيئات الرياضية ومنها اللجنة الأولمبية.. أطلب من سيادتكم إلغاء جميع العقوبات التعسفية التي أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية يوم 4 أكتوبر 2020".

وأضاف: "واعتبارها هي والعدم سواء، وفي حالة إمتناع سيادتكم عن القيام بدوركم المنصوص عليه في الدستور والقانون، يعتبر ذلك للمرة الثانية قرارًا إداريًا سلبيًا، يكون لي وللنادي الحق في الطعن عليه أمام القضاء الإداري المحترم والموقر.. قضاء الحقوق والوجبات".

اقرأ ايضًا: العتال وممدوح عباس.. من يتولى رئاسة الزمالك بعد عزل مرتضى منصور؟

وأكد منصور في خطابه لوزير الشباب والرياضة، أن قرار اللجنة الأولمبية يعد عدوان صارخ على المادة الـ 13 من الدستور والقانون المصري، واعتداء على أحكام المحكمة الإدارية العليا، وتحدي للسلطة التشريعية والبرلمان.

وواصا: "وهو ما يمثل بلطجة غير مسبوقة، لا مثيل لها في تاريخ الرياضة المصرية، بل في تاريخ العالم أجمع، وبه تحول أعضاء اللجنة جميعهما إلى بلطجية.. تصوروا أنهم فوق كل السلطات".