الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طوله ٤ سنتيمترات .. استخراج مسمار من رقبة شاب بمستشفى المنصور الدولي (صور)

استخراج مسمار من رقبة شاب بالمنصورة
استخراج مسمار من رقبة شاب بالمنصورة

فى جراحة دقيقة، تمكن فريق طبي بمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي"، بمحافظة الدقهلية، من استخراج "مسمار" معدني، يبلغ طوله حوالي 4 سنتيمترات، من رقبة شاب، كان يعاني من تجمع دموي فى الناحية اليمنى من العنق.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، فى تصريحات له أمس الاثنين عبر منشور على حساب مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية على فيسبوك، إن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا خضع للفحوصات الطبية اللازمة، وتم اكتشاف وجود "جسم غريب" فى الرقبة.

وتابع المنشور: أنه بالعرض على فريق قسم جراحه الأوعية الدموية، تقرر سرعة إدخال المريض إلى غرفة العمليات على الفور، لعمل استكشاف لشرايين وأوردة الرقبة، والسيطرة على النزيف، واستخراج ذلك الجسم الغريب، الذي تبين أنه "مسمار" بطول حوالي 4 سنتيمترات، مؤكدًا، أن مثل هذه العمليات الدقيقة تُعد من الجراحات العاجلة والمتقدمة.

اقرأ أيضًا: واقعة نادرة.. استخراج جنين من بطن شقيقه بالشرقية (فيديو)

كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر إلى إدارة المستشفى والفريق المشارك فى إجراء العملية الجراحية الدقيقة، والمكون من كل من الدكتور إسماعيل حامد، أخصائي جراحة الأوعية الدموية، والدكتور ماجد عبد الله، طبيب جراحة الأوعية الدموية، والدكتور عمرو السمري، طبيب جراحه الأوعية الدموية، والدكتور أحمد سامي، طبيب التخدير، وباقي الفريق المعاون من هيئة التمريض والفنيين الذين شاركوا فى الجراحة الدقيقة.

واعدا اياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

ووعد "مكي" الفريق الطبي بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية فى المحافظة، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح، مشيراً إلى أن المريض خرج من غرفة العمليات فى حالة طبية مستقرة، وأن الجميع يعملون على قدم وساق، من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية، مهما كانت الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.