الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسين الجسمي يثير الجدل.. فريق إسرائيلي يغني من ألحان النجم الإماراتي بمناسبة السلام

حسين الجسمي
حسين الجسمي

شهد شهر أغسطس الماضى، حدثا استثنائيا فى تاريخ المنطقة العربية، بعدما وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية السلام مع إسرائيل، وهو الحدث المهم الذى قد يغير من شكل المنطقة العربية فى الفترة المقبلة، حيث أثنى المجتمع الدولى على تلك الخطوة، وإنهاء خلافات استمرت سنوات طويلة.

الاتفاقية التاريخية بين الدولتين، كان لها الكثير من التداعيات والآثار على كل المجالات، حيث خرج مسئولو البلدين، وأدلوا بالتصريحات التى تؤكد توجه الدولتين لتطبيع العلاقات فى كل المجالات، كان آخرها انتقال اللاعب الإسرائيلى ضياء سبع إلى دبى للتوقيع لنادى النصر الإماراتى قادما من جوانزو الصينى لمدة 3 مواسم، ليصبح أول لاعب إسرائيلى يلعب فى دورى الخليج العربى.

اقرأ أيضا| بعد إثارة الجدل في ”البانيو”.. وصلة رقص مثيرة لـ”أوكسانا” على أنغام ”جيت على البايظ” (فيديو)

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو كليب لفرقة موسيقية تحمل اسم "نور"، وهى تعزف لحن لأغنية "أحبك" للنجم الإماراتى حسين الجسمى، وعلّقت الفرقة من خلالها قناتها على "يوتيوب"، "تكريماً لاتفاقية السلام الملهمة للأمل، أنشأت الأوركسترا الإسرائيلية فرقة النور والمخرج رونين بيليد حداد هذا المقطع تكريماً لدولة الإمارات العربية المتحدة.. ترتيب موسيقى لأغنية أحبك الإماراتية لأرييل كوهين المدير الموسيقى لفرقة النور".

عدد من المواقع العربية تحدثت عن أن النجم الإماراتى حسين الجسمى، هو من أهدى الفرقة الإسرائيلية لحن بعد اتفاقية السلام بين البلدين، إلا أن الجسمى لم تصدر منه أى إشارة إلى هذا الأمر على حسابه.

وفى نفس السياق، نشرت نورة بنت محمد الكعبى وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، الكليب الإسرايلى عبر حسابها وعلقت "فرقة النور الإسرائيلية.. تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتى حسين الجسمى بمناسبة معاهدة السلام".

موضوعات متعلقة