الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو.. رضا عبد العال: «هذا» ما سيفعله جوارديولا بعد تدريبي لطنطا

رضا عبد العال
رضا عبد العال
خطف رضا عبد العال المدير الفني الجديد لنادي طنطا، الأضواء اليوم السبت بعد ظهوره في أولى مباريات تجربته التدريبية الأولى في الدوري الممتاز التي يخوضها مع أبناء السيد البدوي.
المباراة جمعت بين ناديي طنطا ومصر وقد انتهت بالتعادل السلبي، ليتعقد موقف الفريقين الذين يقبعان في مؤخرة جدول الترتيب، وتضاءلت فرص بقائهما بين الكبار في الموسم المقبل.
وعُرف عن رضا عبد العال أنه كثير الهجوم على مدربي الدوري الممتاز، وسبق أن وصفهم جميعًا بـ"الهجاصين"، وكان قد وصف نفسه بذلك أيضًا، غير أنه عاد في وقتٍ لاحق وتراجع عن وصف نفسه بـ"الهجاس"، وأوضح أنه فعل ذلك حتى لا يقاضيه أحد من المدربين.
كما أن عبد العال، الذي سبق له اللعب لناديي الزمالك والأهلي "على الترتيب"، يُشبّه نفسه بالإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، غير أنّه دائم الهجوم على البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتولى الإدارة الفنية لنادي توتنهام الإنجليزي، ويقول عنه إنّه "حافظ مش فاهم".
وقبل أن يخوض مهمته التدريبية الصعبة مع نادي طنطا، كان عبد العال قد تحدّى الجميع قائلًا في تصريحات إذاعية: "هاثبت إن كل المدربين هجاسين.. هاختار الطريقة اللي هنلعب بيها تكون مناسبة للفريق.. خلال مباراتين هتكون اللاعبية حفظت طريقة اللعب بتاعتي".
وأضاف: "أنا هخاف من جوارديولا شوية لإنه هيقولي خد ياد إنت جبت الفكرة دي منين أنا كنت هاعملها الماتش الجاي".
وتابع: "لما المدرب بياخد وضع فريق في أزمة في الجدول يبقى مدرب محترم لإنه بيقبل التحدي.. وأنا مش عارف لغاية إمته هنفضل نتننطط في الاستوديوهات والتدريب هو أكل عيشنا الحقيقي".