الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:56 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الخارجية» تتابع حادث إنقلاب سيارة تحمل مصريين فى درنة. محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية.. صور احذروا.. موجه حارة تضرب البلاد حتى هذا الموعد استمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية منتخب ناشئي اليد يواجه غينيا في افتتاح البطولة الإفريقية بتونس محافظ الجيزة يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين الصيف بيودع.. استمرار انخفاض نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تأهل 3 فرق من جامعة الإسكندرية للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z أرسنال في مهمة الإطاحة بمانشستر سيتي واستعادة الصدارة في سباق البريميرليج بتكلفة 50 مليار جنيه.. محافظ الإسكندرية يستعرض مخطط شبكة الطرق بالمحافظة وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية

بعد وفاة والد أشهر متهم في قضية الفيرمونت.. من هو رجل الأعمال فريد خميس؟

محمد فريد خميس
محمد فريد خميس

توفى رجل الأعمال محمد فريد خميس، مالك ومؤسس شركة النساجون الشرقيون، وكان اسم محمد فريد خميس، قد ارتبط بقضية الاغتصاب الجماعي، المعروفة إعلاميا بقضية الفيرمونت، حيث تورط نجله محمد محمد فريد خميس، الشهير بـ"بيبو"، مع متهمين آخرين فى القضية.  

اقرأ أيضا: عاجل| وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس

من هو رجل الأعمال فريد خميس؟

محمد فريد فؤاد خميس، رجل أعمال مصري، مؤسس شركة النساجون الشرقيون ورئيس اتحاد المستثمرين ورئيس جمعية رجال الأعمال المصرية. 

واحتل رجل الأعمال فريد خميس، إمبراطور صناعة السجاد، في أوائل قائمة أغنى 15 رجدل أعمال في مصر وفق آخر إحصائية، كما تم تصنيفه في المركز الـ84 على قائمة أغنى أغنياء العرب.

واحتل المركز الخامس بثروة بلغت نحو 105.4 مليون دولار.

وحل محمد فريد خميس، خلال شركته النساجون الشرقيون، قائمة حيتان البورصة المصرية، وعملاقتها، كما يعد رجل الأعمال الراحل صانع السجاد الأول في مصر والشرق الأوسط، وضمن أوائل صانعي السجاد في العالم.

ويستحوذ رجل الأعمال فريد خميس نحو 42.4% من أسهم شركة النساجون الشرقيون، والتي يتم تصدير منتجاتها من السجاد إلى نحو 150 دولة، وتمتلك النساجون الشرقيون مصانع لإنتاج السجاد في مصر، والولايات المتحدة، والصين.