الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير التعليم العالي يفتح تحقيقا عاجلا في واقعة وفاة حامل بمستشفى المنيا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يتابع بشكل مباشر ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وفاة المغفور لها بإذن الله "إيمان أحمد نجاح أنور" والتي توفت بالمستشفى الجامعي بالمنيا.

وأضاف المتحدث، أن الوزارة ومستشفيات جامعة المنيا تتقدم بخالص العزاء لأهل الفقيدة فقد قرر الوزير بالتنسيق مع رئيس جامعة المنيا تكليف اللجنة المركزية للمضاعفات المرضية والوفيات التابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالتحقيق في ملابسات الوفاة على أن ترفع تقريرها للوزير في موعد أقصاه 48 ساعة من تاريخ اليوم.

يذكر أن اللجنة المركزية للمضاعفات المرضية وللوفيات تضم كبار أساتذة الأمراض الصدرية والرعاية المركزة والتخدير والقلب وطب المناطق الحارة والجهاز الهضمي من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط والمنصورة.

اقرأ أيضًا: مقطع فيديو لوفاة فتاة على الهواء داخل مستشفى سوزان الجامعي يثير الجدل

وأوضح البيان الصادر من جامعة المنيا، أن "إيمان" حضرت للمستشفى يوم الجمعة الماضية، في تمام الساعة الـ9 صباحا وهي حامل في الشهر الـ 7 وتعانى من أعراض اشتباه بفيروس كورونا المستجد، حيث تم حجزها بالمستشفى وتم عمل الفحوصات والإشعات اللازمة والبدء فى علاجها بالأدوية المستعملة في حالات الإصابة بفيروس الكورونا لحين ظهور نتيجة المسحة الخاصة بها.

وأكد بيان الجامعة، أنه تم حقن المريضة بأدوية مذيبة للجلطات بجرعات علاجية، ووافتها المنية مساء أمس الأحد، وإذ تأسف مستشفيات جامعة المنيا لما حدث فإنها تهيب بالسادة المواطنين توخى الدقة فى تناول البيانات والمعلومات الطبية.

اقرأ أيضًا: أول رد رسمي من مستشفى سوزان الجامعى بالمنيا بعد تداول مقطع فيديو لوفاة امرأة حامل داخله

وأستنكرت إدارة المستشفى، ما حدث من أهل المتوفاه من التعدي على الأطقم الطبية وانتهاك حرمة المتوفاة وحرمة المستشفى بالتصوير بعد إعلان وفاتها، وحرر محضر في نقطة شرطة المستشفى فى حينه.