الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارته الجدل في القمة.. الحكم الكرواتي يفتح النار على نفسه في الدوري السعودي

ايفان بيبيك
ايفان بيبيك

كشفت بعض التقارير السعودية، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، على وشك اتخاذ قرار مصيري بشأن الحكم الدولي الكرواتي إيفان بيبك، عقب قراراته المثيرة للجدل خلال إدارته المباراة الأخيرة بين الاتحاد ونظيره النصر في دوري المحترفين.

وقالت صحيفة "النبأ" السعودية، إن لجنة الحكام تخطط لاستبعاد الكرواتي من منافسات كرة القدم السعودية برمتها، بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها، ورغم أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله للناديين، إلا أن قرارته أثارت الجدل حولها.

وأبرز قرارات الحكم الخاطئة، منح بطاقة صفراء للاعب الاتحاد بوني، في خطأ ارتكبه عليه بيتروس، وهو ما أجمع عليه خبراء التحكيم أن بيتروس كان يستحق البطاقة الحمراء، فضلًا عن تجاهل الحكم منح اللاعب بيتروس بطاقة صفراء في الكرة التي احتسبها ركلة جزاء للاتحاد بعد العودة للفار.

كما أن خبراء التحكيم اجمعوا على أحقية طرد لاعب النصر أحمد موسى، لقوته المتكررة في المباراة، ولكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء.

وأخيرًا لقطته بين شوطي المباراة، وهو يتحدث مع المشرف على كرة القدم بنادي النصر "عبدالرحمن الحلافي" وهو يريه هاتفه المحمول.

اقرأ أيضًا: مؤمن زكريا يوجه رسالة جديدة للجماهير

وكان الدولي الكرواتي قد أدار لقاء القمة الأخير بين فريقي الأهلي والزمالك، خلال منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري الممتاز للموسم الجاري، والتي شهدت حالة كبيرة من الجدل وغضب من مسئولي القلعة الحمراء.

وتغاضى الحكم، عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للمارد الأحمر، خلال اللقاء الذي انتهى بثلاثة أهداف بيضاء مقابل هدف وحيد للأهلي.