الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يكشف تفاصيل جديدة بشأن بطولة العالم المنظمة في مصر

حسن مصطفى
حسن مصطفى

أعرب حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن سعادته البالغة بحفل قرعة اليوم لكرة اليد الذي انطلق بإحدى عجائب الدنيا السبعة تحت سفح الأهرامات بالجيزة؛ لمعرفة مجموعة الفرق المشاركة في البطولة.

وتستضيف مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد رغم أزمة جائحة كورونا الفيروس المنتشر، وذلك بداية من مطلع 2021.

وبدأ رئيس الاتحاد الدولي كلمته بإهداء "قلم ذهب" لمصطفى مدبولي رئيس الوزراء تقديرًا لجهده المبذول لتنظيم هذا الحفل الرائع تحت سفح الأهرامات كونه رئيسًا للجنة.

وقال حسن مصطفى خلال كلمة ألقاها بحفل القرعة:" وجهت دعوة لرئيس اللجنة الأولمبية لحضور هذا الحفل الرائع، وهو رجل ألماني ويحتفل معنا الأن وسعيد جدًا بوجوده معنا اليوم".

وتابع: "اتمنى النجاح لهذه البطولة، وأن تكون النور في نهاية النفق المظلم، أشكر الدكتور مصطفى مدبولي لرئاستة للجنة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لانه المحرك الاساسي للبطولة فكان يعمل في كل الجوانب والنواحي الخاصة بالمستويات الإنشائية والتنظيمات؛ لإعداد الفرق".

وتطرق رئيس الاتحاد الدولي للحديث عن جائحة كورونا الفيروس المنتشر حول العالم قائلًا:" جائحة كورونا لم تنتهي بعد لا أحد منا يعلم متى سوف تنتهي الجائحة، لذلك لابد أن نتكيف مع وجود هذا الفيروس والتحديات التي تواجهها الحكومة المصرية والاتحاد الدولي".

وأشاد مصطفى بالدور المبذول من قبل الحكومة المصرية وتحديها الصعاب، وبقرارها بالموافقة على تنظيم هذه البطولة وأستضافتها رغم الوقت العصيب الذي يمر به العالم.

وأكمل: "الحكومة المصرية واجهت أمور صعبة بداية من تنظيم حفل قرعة اليوم وكافة الخكوات الهامة التي تمت، أوجه الشكر أيضًا لكابتن خالد عبد العزيز وزيرالرياضة السابق الذي كان يشارك في اختيار الوفد".

وزاد: "مصر ستكون المصباح الذي يضيء للعالم هذه البطولة وسنرسل رسالة نجاح لكافة أنحاء العالم، الصحة والسلامة هي غايتنا للخروج من هذه البطولة مطمئنين القلوب، لذلك الاتحاد الدولي لكرة اليد قام بتشكيل لجنة طبية لمعالجة كل شيء وفرض التدابير الصحية اللازمة.

وأكمل رئيس الإتحاد الدولي: "نفعل ما بوسعنا لنتأكد من سلامة اللاعبين والمنظمين وكافة الأشخاص المتعاملين، ستطبق الإجراءات الإحترازية من اليوم الأول لوصول الفريق حتى المغادرة من أرضنا".

واختتم: "هذه البطولة من الطراز الأول، بعد كل هذه الفعاليات الذي ألغيت بسبب فيروس كورونا هذا الحدث سيكون الأكبر عالميًا".

اقرأ أيضا:

قرعة كأس العالم لكرة اليد.. باختيار مصر.. الفراعنة في مجموعة الموت