الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة يرد على تورط أحمد حسن في اختفاء كأس الأمم الإفريقية 2010

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

تحدث وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن الكؤوس المختفية من مقر الجبلاية بالجزيرة، كما رد على ما تردد من تورط أحمد حسن في اختفاء كأس الأمم الإفريقية 2010.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اختفاء نسخة كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت بها مصر، بعد تحقيقها اللقب ثلاث مرات على التوالي.

وقال وليد العطار في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي" مصر، إن الاتحاد يكثف جهوده بالتعاون مع وزارة الداخلية في استرجاع الكؤوس المفقودة.

وأوضح: "نسأل الناس القدامى المتواجدين في اتحاد الكرة إذا كان أحد وضعه في مكان ما، لأن هذا تراث يجب استرجاعه بأي طريقة".

وأضاف: "منذ أحداث مارس 2013، اختفت مجموعة من المقتنيات والتراث الكروي، والأن في فترة اللجنة الخماسية هناك تطوير يحدث على مستوى الهيكلة الإدارية والتطوير لمبنى اتحاد الكرة".

وتابع المدير التنفيذي للجبلاية: "نجهز لعمل متحف صغير في اتحاد الكرة ونضع فيه مقتنيات اتحاد الكرة، وبدأنا في البحث بالمخازن عن المتواجد من بعد أحداث2013، ولكن يوجد نسختي 2006،2008".

اقرأ أيضًا: أحمد حسن عن ضياع كأس 2010: في 3 مجالس مروا على اتحاد الكرة ومحدش خد باله

وكشف: "اكتشفنا أن هناك أشياء كثيرة مفقودة، أبرزهم كأسي بطولة 2010 و1998، والكؤوس العربية ومجموعة هدايا ودروع، وجاري البحث ومراجعة ما تم فقده كسرقة في ظل هذه الأحداث وترميم التالف".

وعن تورط أحمد حسن في اختفاء الكؤوس، رد العطار: "لم ندخل اسم أحمد حسن في واقعة اختفاء كأس امم إفريقيا 2010".