الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفقًا لقراءة عميد حقوق عين شمس

بعد الاعتداء عليه.. مخطط أجهضه تماسك ضابط محكمة مصر الجديدة (فيديو)

الاعتداء على ضابط محكمة مصر الجديدة
الاعتداء على ضابط محكمة مصر الجديدة
أكّد الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس أنّ المقطع المتداول لاعتداء سيدة على ضابط شرطة أمر يثير الكثير من الاستفزاز.
وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشادة بين سيدة تقول عن نفسها إنّها مستشارة بهيئة الأمم المتحدة وضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، حيث لم ترتدِ السيدة الكمامة كما رفضت إبراز بطاقة هويتها الشخصية، وأمام إصرار الضابط قامت السيدة بالاعتداء عليه وإهانته، حتى ألقي القبض عليها.
وقال عبد المؤمن خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين: "هذا المشهد مستفز لأي مواطن مصري غيور على بلده وعلى سمعة الهيئات القضائية، وبقدر ما استفزني المشهد لكني وجدت صورةً مضيئة في هذا المنظر".
وأضاف: "المنظر يشبه كأنه سيناريو معد ومرتب.. الضابط يتحدث مع السيدة ويطلب منها ارتداء الكمامة وهذا هو محور الخلاف، ثم فوجئنا بجريمة سب تعرّض لها الضابط، والتعدي باليد على الضابط هو اعتداء على موظف أثناء تأدية عمله وهي جريمة مجرمة وفقًا للمادة 136 و137 من قانون الأمم المتحدة".
وتابع: "نحن في دولة قانون، غير مقبول أن يكون المشهد بهذا الشكل.. علينا أن نحترم الضابط بسبب قدرته على التمالك والتحكم والسيطرة على أعصابه بعد الاعتداء عليه".
واستطرد: "إذا كان الضابط اعتدى عليها لكان الأمر قد سار في مسار أنّ الشرطة المصرية تمارس اعتداءات على المواطنين".
في سياق متصل، كشف التقرير الطبي للمقدم وليد عسل الضابط المعتدى عليه داخل محكمة مصر الجديدة من قِبل نهي الإمام والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة"، عن إصابته بخدوش بالرسخ والساعد الأيمن، ووجود خدوش بالوجه من الجهة اليمني، ولا توجد إصابات ظاهرية أخرى، ويحتاج علاج أقل من 21 يومًا.
كما أمرت نيابة النزهة برئاسة معتز زكريا، بحجز السيدة التى ظهرت في فيديو التعدي على ضابط شرطة فى محكمة مصر الجديدة، لحين سداد الكفالة بعد عجزها دفع قيمتها، حيث قررت إخلاء سبيلها بكفالة ألفي جنيه، إلا أن المتهمة عجزت عن الدفع.