الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يحاور أبطال وصناع فيلم ”الغسالة”.. أحمد حاتم: محمود حميدة أستاذي.. وهنا الزاهد تكشف سبب اللوك الجديد

فيلم الغسالة
فيلم الغسالة

أحمد حاتم: "الفيلم مختلف عن قصة حب.. وبحب أشتغل مع هنا الزاهد"..

هنا الزاهد: "كنت خايفة بسبب كورونا.. وهذا مصير الجزء الثاني من قصة حب"

المؤلف عادل صليب: "بدأت الكتابة منذ عام ونصف.. واعتمدت على كوميديا الموقف لهذا السبب"

المخرج عصام عبد الحميد: "بعد 12 عاما سعيد بأولى تجاربى الإخراجية.. ومحمود حميدة رمز السينما

 

"الغسالة".. اسم أثار جدلًا كبيرًا خلال الأشهر الماضية، بدءًا من الإعلان عن التحضير لعمل سينمائي يحمل هذا الاسم، مما أثار فضول الجميع لمعرفة طبيعة العمل وأحداثه التي تجعله بهذا العنوان.

وينفرد فيلم "الغسالة" الذي يلعب بطولته الثنائي هنا الزاهد وأحمد حاتم، بدور العرض السينمائية ضمن موسم عيد الأضحى لعام 2020، وبذلك تعد ظاهرة فريدة من نوعها بالسينما المصرية، حيث آثر المنتجين السلامة بعدم طرح أعمالهم الجديدة في ظل تطبيق نسبة الإشغال لـ 25% بقرار من رئيس مجلس الوزراء بسبب انتشار فيروس كورونا.

ورغم ذلك، نجح فيلم "الغسالة" في حصد إيرادات فى شباك التذاكر تخطت نحو 10 ملايين جنيه في أسبوعين عرض.

وكان لـ "الطريق" حوار خاص مع صناع فيلم "الغسالة" وأبطاله الذين كشفوا عن كواليس العمل وبداية التحضير له بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتهم.

 

أحمد حاتم: محمود حميدة أستاذي

أعرب الفنان أحمد حاتم عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في فيلم "الغسالة" ضمن موسم عيد الأضحى السينمائي، وأكد بطل العمل أن ما جذبه للمشاركة كان الموضوع مما أتاح لهم تقديم فيلم مميز، موضحًا أنهم ركزوا على الرابط النفسي بين الشخصيات أكثر من الشكل.

وعن كواليس التعامل مع باقى أبطال الفيلم، أوضح أحمد حاتم لـ "الطريق": "محمود حميدة أستاذي وبستفاد منه في الشغل غير إننا بنتكلم مع بعض خارج العمل وبيفيدني في الحياة.. وبحب أشتغل جدًا مع هنا الزاهد، والغسالة مختلف تمامًا عن قصة حب".

كما كشف أن تعاونه مع مخرج الفيلم عصام عبد الحميد ليس التعاون الأول، فهو مخرج كبير وموهوب، مؤكدًا أن صناع العمل لديهم وعي لعرض الفيلم في السينمات في الظروف التي نعيشها حاليًا بسبب فيروس كورونا، وتابع أن الحياة عادت لطبيعتها بشكل مبدئي وستعود تدريجيًا بالفعل.

وقال أحمد حاتم: "بالرغم من أن عرض الفيلم في السينمات بنسبة إشغال 25% مخاطرة ولكن مش شرط تكون نتيجته وحشة وهو ما يحدث حتى الآن".

وعن دوره في الفيلم، أوضح أنه يجسد شخصية دكتور يدعى "عمر" بثلاث شخصيات هم أحمد حاتم والطفل محمد فرج والنجم محمود حميدة، والذي يعمل على صنع آلة تساعده للعبور عبر الزمن للتخلص من العقوبات التي تمنعه من الوصول لحب حياته هنا الزاهد.

وعن أعماله المقبلة، تحدث أحمد حاتم، عن تفاصيل مفاجئة عن فيلمه الجديد الذي يجمعه مع الفنان محمود حميدة ويحمل اسم مبدئي "ريتسا".

هنا الزاهد تكشف عن الصعوبات التي واجهتها خلال التصوير

وأعربت هنا الزاهد عن سعادتها الكبيرة بسبب فيلم "الغسالة" الذي يجمعها للمرة الثانية مع أحمد حاتم بعد نجاح فيلمهما الأول "قصة حب"، وقالت: "الفيلم عاجبني جدًا ومختلف تمامًا عن قصة حب، ويحتوي على خيال ورومانسية وقصة حب كبيرة ويا رب يعجب الناس"، ونفت في تصريحها لـ "الطريق" وجود جزء ثاني من فيلم "قصة حب".

وعن اللوك المختلف الذي ظهرت به في الفيلم وتخليها عن الشعر الأشقر التي اشتهرت به واستبدلته بالبني، أوضحت بطلة العمل أن المخرج عصام عبد الحميد والاستايلست فريدة فؤاد هما من اختارا ذلك.

وعن أصعب اللحظات التي مرت عليها في الفيلم، أشارت إلى وقت انتشار عدوى فيروس كورونا، وأضافت أنها كانت خائفة ولكنها خرجت لاستكمال التصوير.

وكشفت هنا الزاهد أيضًا عن تحضيرها لفيلم جديد بالتعاون مع شركة "سينرجي"، ويأتي العمل حاليًا بمرحلة الكتابة، ومن المقرر تصويره عقب انتهاء الكتابة فورًا.

مخرج الغسالة: السينما بدأت تعود تدريجيا

أعرب المخرج عصام عبد الحميد عن سعادته بأولى أعماله الإخراجية من خلال فيلم "الغسالة"، موضحًا أن العمل كان تجربة ممتعة وقريب منه، وسعيد بخروجه للنور.

وأضاف مخرج العمل في تصريحه لـ"الطريق" أن كواليس الفيلم كانت عظيمة، حيث تجمعه صداقة قوية مع بطل الفيلم أحمد حاتم وهو مخلص لعمله، بينما النجم محمود حميدة هو رمز كبير للسينما وكان شديد الدعم للفريق كله.

وقال مخرج العمل إن السينما بدأت تعود تدريجيًا، مضيفا: "الناس متعودة على السينما في العيد، ولازم نرجع نفتح تاني مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة"، موضحًا أن فيروس كورونا تسبب في تأخير عرض الفيلم الذي كان من المُقرر له موسم عيد الفطر.

وتحدث عن كواليس الفيلم وأصعب المشاهد التي لها علاقة أكثر بالزمن والجرافيكس بحسب حديثه، مشيرًا إلى أن "الغسالة" أول عمل إخراجي له بعد 12 عاما من العمل كمساعد مخرج، واستغرق تحضيره له لمدة ستة أشهر قبل بدء التصوير، وأضاف أن أكثر ما جذبه للموافقة على الفيلم هي فكرته حيث أنها غير جديدة على السينما المصرية، وخاصة النوعية المرتبطة بالفانتازيا وربط الحاضر بالمستقبل.

مؤلف الغسالة: كوميديا الموقف أكثر عمرًا وبتعيش أكتر

تحدث المؤلف عادل صليب عن فيلمه الجديد "الغسالة"، مشيرًا إلى أنه بدأ كتابة فكرة العمل منذ سنة ونصف، وبدأت بحديث مع صديقه على القهوة ثم حولها لقصة فيلم.

وأضاف مؤلف فيلم الغسالة في تصريحه لـ"الطريق": "عرضت الفكرة على عصام عبد الحميد المخرج، وعندما عرضناها على شركة الإنتاج تحمسوا للغاية".

وعن اسم الفيلم، قال عادل صليب: "كان هناك اسم آخر، ولكن المنتج اقترح اسم الغسالة، وبالفعل اسم الفيلم فرق مع الناس بصورة كبيرة"، مشيرًا إلى أن الهدف من فكرة الفيلم هي محاولة تصحيح أخطاء الماضي إذا سمح لك الزمن وكيف يكون تأثيرها على المستقبل.

اقرأ أيضًا: محمد سامي يدخل معسكر مغلق للانتهاء من ”نسل الأغراب” قبل تصويره

 

وأشار إلى خوف جميع صناع "الغسالة" من عرض الفيلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وكشف أنه قصد الاعتماد على كوميديا الموقف في كتابة السيناريو، مضيفا: "حرصت إن الإفيهات متطلعش تقليدية إطلاقًا لأن كوميديا الموقف أكثر عمرًا وبتعيش أكتر".

فيلم "الغسالة" تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد، ويشارك في بطولته النجوم محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف، وظهور خاص للنجمة شيرين رضا.