الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:30 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر صحف عالمية: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة الشتاء وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أبراج الداون تاون والمرحلة الأولى لبحيرات العلمين ”كريستال لاجون” محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية

السعودية تعلن بدء إنشاء أكبر مدن ذكية في العالم.. ”تفوق حجم دول متوسطة”

الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي
الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة في السعودية إن مساحة مشروع "نيوم" الذي تعاقدت عليه المملكة للتعاون في مجال الطاقة، تفوق مساحته دولًا ذات حجم متوسط.

 

اقرأ أيضا: عاجل| السيسي يصدر قرارا بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية الاتحاد الإفريقى لمنع الفساد

ووقعت وزارة الطاقة مع شركة (نيوم) عقدا للتعاون في مجالات الطاقة وإنشاءات البنية التحتية، مساء اليوم الأحد.

 

ومطلع أغسطس الجاري، وقعت شركة نيوم عقداً مع "بكتل" شركة الإنشاءات العالمية الرائدة، لتصميم وتطوير وإدارة مشروعات البنية التحتية الرئيسية في منطقة نيوم.

 

ومن بين هذه المشروعات الموقعة مطلع الشهر، تطوير بنية تحتية متكاملة ومنظومة تنقل متطورة تتسم بكفاءة اتصالية عالية تشمل جميع المرافق الخدمية المرافقة للربط بين مدن نيوم الإدراكية التي سيتم إنشاؤها.

 

مستهدفات رؤية السعودية 2030

وأكد بن سلمان، أهمية العمل المستمر على هذا المشروع الحيوي الضخم في المملكة السعودية، والذي يعد مشروعا وتوجها ضمن مستهدفات رؤية السعودية لعام 2030.

 

وذكر الوزير أن مشروع نيوم والمشاريع الموازية لها ستوفر الكثير من فرص العمل في السعودية وفي قطاعات مختلفة وجديدة.

 

وأوضح بن سلمان أنه يتمنى أن يتم مشروع نيوم بكل مستهدفاته وفي وقته.

 

وتابع أن الدولة إذا أرادت ذلك فلا مجال لها إلا أن تكون على قدر العمل والطموح المطلوب لهذا المشروع.

 

وبمقتضى العقد ستكون "بكتل" مديرا تنفيذيا لإدارة المشروع.

 

أكثر المشروعات تطورا في العالم

 

وستعمل الشركة المتخصصة في الإنشاءات بمقتى هذا العقد، على توفير خدماتها وخبراتها الواسعة في تخطيط وتنفيذ أحدث مشروعات شبكات النقل المتقدمة على مستوى العالم، وفق ما أكده رئيس شركة نيوم التنفيذي المهندس نظمي النصر.

 

وهذا المشروع سيكون أكثر المشروعات في العالم تطوراً من الناحية الفنية والتقنية.

 

وسيبني اقتصاداً ومجتمعاً موجهين نحو المستقبل ضمن سعيها إلى صياغة واقع جديد للبشرية يشمل مدناً إدراكية متطورة تمتاز ببنية تحتية ذكية ومستدامة تستمد طاقتها من مصادر متجددة لتوفير معيشة استثنائية.