الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلسطين: الإمارات أشقائنا ولن تتأثر علاقاتنا باتفاقهم مع إسرائيل

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إشتية

أثارت الحكومة الفلسطينة حولها علامات الاستفهام بسبب رفضها للمعاهدة التي أبرمتها الإمارات مع إسرائيل الخميس الماضي، إلا أنها عادت لتؤكد على الدور العربي في مناصرة القضية الفلسطينية.

فلسطين والإمارات شعب واحد

عقب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إشتية، اليوم الاثنين، على الاتفاق الذي أبرمته الإمارات مع إسرائيل، مؤكدا أن الشعب الإماراتي هو أهل لأبناء فلسطين، معربا عن إشادته بموقفها من القضية الفلسطينية.

وأشار "إشتية" في الكلمة التي وجهها خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية في "رام الله" بالضفة الغربية إلى رفض خطوة الاتفاق الذي أبرمته الإمارات مع إسرائيل كونه لا يمس محبة فلسطين تجاه أبناء الإمارات، مضيفا: "على يقين أن القدس والأقصى وفلسطين في قلوبهم، ومهما حاولت إسرائيل أن تتعامى عن الواقع فإن معركتها معنا نحن أصحاب الأرض وسنبقى أوفياء لهذه الأرض".


 

اقرأ أيضا: موعد توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل

القانون الدولي والشعية

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن العالم بأسره مبني على القانون الدولي والشرعية الدولية، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتقد أنها فوق القانون نظرا للدعم الذي تقدمه أمريكا لها الذي يجب أن يتوقف، مشددا على أن الحكومة سوف تواصل الالتزام بتوجيهات الرئيس محمود عباس وتنفيذ كافة الخطط الوطنية للنهوض بالبلاد ومواجهة مخططات الضم والاستيطان.

اقرأ أيضا: قرقاش: اتفاقنا مع إسرائيل أمر سيادي ولن نسمح بالتهديد

وأعلن محمد أشتيه عن استعداد القيادة الفلسطينية لعقد اجتماعا مهما يوم الأربعاء لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالمشروع الوطني.

موضوعات متعلقة