الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لكمات متتالية.. رجل ينقذ زوجته من سمكة قرش (صور)

زوج ينقذ زوجته من سمكة قرش على شاطئ استرالي
زوج ينقذ زوجته من سمكة قرش على شاطئ استرالي

أنقذ رجل أسترالي زوجته التي تعرضت لهجوم من سمكة قرش بيضاء كبيرة على ساحل نيو ساوث ويلز مؤخرًا، من خلال تسديده لكمات متكررة للسمكة المفترسة حتى تركتها تذهب.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت الزوجة وتدعي شانتيل دويل، والبالغة من العمر 35 سنة، تمارس رياضة ركوب الأمواج مع زوجها مارك رابلي في شاطئ شيلي في بورت ماكواري، على الساحل الشمالي الأوسط عندما تعرضت للهجوم.

وفى التفاصيل، فإن سمكة القرش حوالي الساعة 9:30 صباح أمس السبت، عضت ساق شانتيل، ولحسن الحظ، كان زوجها مارك قريبًا بما يكفي لإدراك ما حدث وسرعان ما حاول إنقاذها.

حيث تمكن من القفز على ظهر القرش ولكمه بشكل متكرر حتى ترك شانتيل، وبعد الإنقاذ، حمل مارك زوجته شانتيل إلى الشاطئ على لوح التزلج الخاص به وساعدهم بعض مرتادي الشواطئ عن طريق ربط ساقها لمنع النزيف.

وعندما وصلت خدمات الطوارئ إلى الشاطئ، وجدوا تمزقات كبيرة فى ساق شانتيل اليمنى، وقال أحد أعضاء خدمة الإسعاف، إنه كان من المذهل أن يقوم مارك بسحب شانتيل من الماء، لقد كان ذلك غاية فى الأهمية.

ووفقًا للتقارير، تم نقل شانتيل إلى مستشفى Port Macquarie Base للعلاج وتم نقلها لاحقًا إلى نيوكاسل، حيث ستخضع لعملية جراحية.

اقرأ أيضًا: لقطات مذهلة| لحظة اصطياد طائر لسمكة قرش والتحليق بها (فيديو)

ومن جانبهم، قال شاهد عيان، يدعي جد توهي، إنه سمع صرخة ثاقبة تتبعها مشاهد لا تصدق.

وتابع توهي: "كان أمرًا لا يصدق، الصرخة كانت لا تصدق وكان هناك تشتت فى كل مكان... لقد أنقذ الزوج حياتها ... وكانت الزوجة قوية بما يكفي لإخراجها إلى البحر.. لقد كان الأمر مذهلاً حقًا".

ووصف ستيفن بيرس، الرئيس التنفيذي لشركة الإنقاذ Surf Life Saving NSW، جهود الرجل بأنها "عمل شجاع هائل".

وأضاف، "لقد مررنا ببعض المواجهات الخطيرة والمأساوية مع أسماك القرش على مدار الشهرين الماضيين على طول ساحل نيو ساوث ويلز بسبب التجديف خارج منطقة الأمان الخاصة، والوصول إلى منطقة تتواجد فيها أسماك القرش، أعتقد أنه مذهل".