الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بتمويل الشعب.. مصر تحتفل بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة اليوم الخميس (فيديو)

الرئيس السيسي يفتتح قناة السويس الجديدة
الرئيس السيسي يفتتح قناة السويس الجديدة

تحتفل مصر، اليوم الخميس 6 أغسطس 2020، بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، الذي جرى في تاريخ اليوم عام 2015، بحضور العديد من زعماء وملوك العالم ولفيف من الوفود العربية والأوروبية والإفريقية والآسيوية.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة قناة السويس، مقطع فيديو لفيلم مقرر بثه اليوم، حيث يرصد الفيديو إنجازات القناة خلال السنوات الماضية.

وتعد قناة السويس أطول قناة ملاحية في العالم دون أهوسة، ولا يحدث بها حوادث، على عكس العديد من القنوات الأخرى، وتجري حركة الملاحة فيها ليلا ونهارا، بالإضافة إلى أنها مهيأة جيدا لعمليات التوسيع والتعميق، ومزودة بنظام إدارة حركة السفن (VTMS).

في هذا الإطار قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المصريين جمعوا 64 مليار جنيه في أسبوع واحد للمساهمة في تنفيذ قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض أن يقترض من أجل تمويل القناة لأنها للشعب ويجب على الشعب تمويلها.

اقرأ أيضا: عاجل| حار نهارا والقاهرة 35 درجة.. الأرصاد تعلن طقس اليوم الخميس 6 أغسطس 2020

وأضاف "ربيع"، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال" والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة بتكلفة 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن هذه الأموال عادت في أقل من 3 أشهر.