الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعتزاله.. ألقاب كاسيس مع ريال مدريد ومنتخب أسبانيا

أعلن الإسباني إيكر كاسياس الحارس التاريخي لمنتخب اسبانيا في صباح اليوم الثلاثاء عن اعتزاله كرة القدم رسميًا عن عمر يناهز الـ39 عامًا بعد رحلة طويلة من الجهد والتفوق قدها في الملاعب الأوروبية.
و كتب عبر حسابه الرسمي علي مواقع التدوينات "تويتر": "المهم هو الطريق الذي تسلكه، والرفاق الذين يصاحبونك، وليس الوجهة التي تصل إليها، لأن هذا يُحصّل فقط بالعمل والمجهود، وأستطيع القول دون تردد، أنني سلكت الطريق ووصلت إلى الوجهة التي أحلم بها".

وفيما يلي سنأخذكم في جولة عن ألقاب كاسياس مع المنتخب الاسباني ونادي ريال مدريد.

القاب كاسيس مع المنتخب الاسباني

شارك كاسياس لأول مره مع إسبانيا في سن 16 عاما حيث مثل و كان أصغر لاعب في المنتخب الإسباني الذي احتل المركز الثالث في بطولة العالم تحت 17 سنة لكرة القدم 1997 في مصر وأصبح في وقت لاحق كابتن المنتخب تحت 17 سنة وبعد ذلك بعامين فاز بكأس العالم للشباب 1999 وكأس ميريديان في نفس العام.
ولعب دوراً فعالاً في تأهل إسبانيا عام 2000 في دور ال16 عندما تصدى لركلتي جزاء في ركلات الجزاء الترجيحية ضد جمهورية أيرلندا مما أكسبه لقب "القديس". تم تصنيف إحدى تصدياته خلال الدور ربع النهائي ضد كوريا الجنوبية خلال كأس العالم 2002 من قبل الفيفا باعتبارها واحدة من أفضل عشر تصديات في التاريخ.
ونجح في الفوز بكأس العالم عام 2010 مع منتخب إسبانيا، والفوز ببطولتي أمم أوروبا مرتين أعوام 2008 و2012


القاب كاسيس مع ريال مدريد


حصل علي لقب الدوري الاسباني "الليجا" في خمس مواسم وهم 2000 - 2000 - 2006 - 2007 – 2011 كما حصل علي كاس مللك اسبانيا مرتين وحصل كاس السوبر الاسباني 4 مرات وحصل دوري ابطال اوروبا 3 مرات وكاس السوبر الاوربي مرتين وكاس العالم للأندية مره واحدة وكاس الانتركونتينتال مرتين .
القاب كاسيس الفرديه
حصل كاسيس علي العديد من الجوائز الفردية وهم جائزة برافو وافضل لاعب صاعد في الدوري الاسباني وجائزة افضل حارس مرمي في اوروبا وجائزة افضل حارس من الاتحاد الدولي لكرة القدم وحصل علي القفاز الذهبي في كاس العالم 2010 وجائزه اليويفا لافضل فريق وجائزة القدم الذهبيه في عام 2017 وحصل علي جائة اللعب النظيف في 2012 و 2017.


ريال مدريد يصف كاسيس بالاسطورة


بدأ الحساب الرسمي لفريق النادي الملكي بكتابة كلمات عبر حساب النادي الرسمي على موقع انستجرام ظهر فيها مدي احترامهم لأسطورتهم الحية كاسيس حيث كتبوا "بعد إعلان كاسياس عن تقاعده من كرة القدم الاحترافية يريد ريال مدريد إظهار تقديره وإعجابه ومحبته لواحدة من أكبر الأساطير لنادينا وكرة القدم العالمية.

إقرأ أيضًا | أبرزها أفضلية العودة.. 3 أسباب تقرب الأهلي والزمالك من نهائي دوري أبطال
واضاف الحساب الرسمي للنادي الملكي: "لقد انضم إلينا أفضل حارس مرمى في تاريخ النادي وكرة القدم الإسبانية في سن التاسعة لقد تم تشكيله هنا ودافع عن قميصنا لمدة 25 عامًا ليصبح أحد أكثر قادتنا رمزية في كل العصورو حصل على حب الجميع وصار رمز للقيم التي يمثلها ريال مدريد".