الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها أفضلية العودة.. 3 أسباب تقرب الأهلي والزمالك من نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

تترقب الجماهير مواجهتي الأهلي والزمالك ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء المغربي، حيث تقام مواجهتي الذهاب في المغرب فيما تلعب مباريات الإياب في القاهرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إقامة المباراة النهائية في مصر حال تأهل الأهلي والزمالك، فيما في المغرب حال تأهل الرجاء والوداد، على أن تقام على أرض محايدة حال تأهل فريق من كل بلد.

ويسعى القطبين للفوز بالبطولة الإفريقية، حيث يبحث الأهلي عن الأميرة السمراء الغائية عن خزائب بطولاته منذ عام 2013، فيما يبحث الزمالك عن التتويج الإفريقي الغائب منذ 2002.

وقبل مواجهة القطبين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يستعرض "الطريق" 3 أسباب تقرب الأهلي والزمالك من نهائي الأبطال.

أفضلية العودة

يعد قرار الاتحاد الإفريقي بعودة مباريات نصف النهائي بالنظام القديم، مواجهتي ذهاب وعودة، أفضل للأهلي والزمالك.

حيث من المقرر أن يخوض القطبين مواجهتي العودة في مصر على ستاد القاهرة، في ظل تواجد إمكانية لحضور الجماهير في المواجهتين المصيريتين.

ويمتلك الأهلي والزمالك فرص ذهبية لتعويض أي إخفاق في مباراة الذهاب، بسبب فرصة اللعب على أرضهم.

التحضير الجيد

خاض فريقي الأهلي والزمالك فترة إعداد على أعلى مستوى، بعد غياب طويل بسبب توقف منافسات كرة القدم منذ مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا.

وكان الزمالك قد خاض 5 مواجهات ودية خلال فترة الأخيرة، حيث اكتسح سموحة بخمسة اهداف مقابل هدف، ثم فاز على وادي دجلة بأربعة أهداف دون رد، وانتصر على طنطا بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل مع طلائع الجيش بهدف من كل فريق، وخسر أمام بيراميدز بهدف دون رد.

في المقابل تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على سموحة بأربعة أهداف دون رد، فيما فاز على الجونة بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراتين التي احتضنهما ملعب مختار التتش بالجزيرة.

أزمات الوداد والرجاء

مع اقتراب مواجهتي الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، تزايدت الأزمات في الفريقين المغربيين.

حيث أشارت عدة تقارير مغربية خلال الفترة الماضية عن تهديد الوداد بفقدان 6 لاعبين خلال مواجهة الأهلي، وقال موقع "le360 sport" المغربي أنه لن يكون بإمكان فريق الوداد الاستفادة من خدمات اللاعبين، الذين ستنتهي عقودهم خلال الموسم الكروي الجاري، في دور نصف نهائي ثم نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح الموقع أن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للوداد، بات مهددا بفقدان خدمات كل من الحارس ياسين الخروبي، ومحمد الناهيري، وأمين تيغزوي، وإبراهيم النقاش، وعادل الراحيلي، بالإضافة إلى محمد رحيمي المعار من شباب المحمدية خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

اقرأ أيضًا: تقارير: ”الكاف” يرسل لجنة لمعاينة فنادق إقامة الأهلي والزمالك بالمغرب

على الجانب الأخر يعاني الرجاء المغربي من عدة أزمات أبرزهم احتمالية غياب حميد أحداد نجم الفريق المعار من الزمالك، حيث يرفض مسؤولو الزمالك مشاركة أحداد في اللقاء قبل سداد 200 ألف دولار.