الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس لـ”الطريق” عن تصريحات إيلون ماسك: اللي بيقولوا على بناة الأهرامات من الفضائيين دول ناس هبل

زاهي حواس
زاهي حواس

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا، بشأن ما كتبه الملياردير الأميركي ومؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، في تغريدة صغيرة على حسابه الرسمي في تويتر حول بناء الأهرامات وحقيقة الملك رمسيس الثاني.

ونشر الملياردير الأمريكي تغريدة صغيرة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها "من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات، والفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا".

وتعليقا على ذلك، قال زاهي حواس، عالم الآثار الشهير وزير الدولة لشئون الآثار سابقا، إن ما يقال بشأن بناء الأهرامات هو خطأ فادح وليس له أي أساس من الصحة، قائلا: "اللي يقول على بناء الأهرامات من الفضائيين دول ناس هبل".

وأضاف "حواس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الدليل على أن الأهرامات بناها الفراعنة هو ما تم تدوينه في البرديات التي تم اكتشافها في هرم خوفو والتي تثبت حقيقة بناء الهرم من قبل العمال ونظام العمل عليه.

اقرأ أيضا: حواس بعد افتتاح قصر البارون: موسم سياحي كبير ينتظر مصر أكتوبر المقبل

وأوضح أن الملك رمسيس الثاني له العديد من الشواهد التي تؤكد نسبه المعروف من أجداده وأبناءه، بالإضافة إلى العديد من الأعمال والإنجازات التي حققها في جميع أنحاء مصر.

ودعا عالم الأثار المواطنين عدم الاهتمام بما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن العديد من الأشخاص ليس لديهم أي معرفة بالتاريخ المصري، ولا يفقهون به شيء.