الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:29 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

بـ32 مليون قدم غاز مكعب يوميا.. البترول تعلن نتائج كشف منطقة بشروش بالدلتا

تنقيب عن غاز
تنقيب عن غاز

أسفرت نتائج الاختبارات عن كشف منطقة بشروش للغاز الطبيعى فى منطقة امتياز شمال الحماد بدلتا النيل، عن معدل إنتاج أولى نحو 32 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى.

 

اقرأ أيضا: عاجل| سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 28-7-2020

 

وأوضح أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن شركة إينى الإيطالية المشغلة لمنطقة بشروش للغاز الطبيعى ، وشريكاها بى بى البريطانية وتوتال الفرنسية، سيعدان خطة تنميته للإسراع بوضع المنطقة على خريطة الإنتاج من خلال استغلال البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة بالمنطقة، وستكون الخطة بالتنسيق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

 

12 ألف برميل يوميا من الزيت الخام

 

ووفق بيان صادر عن وزارة البترول اليوم الثلاثاء، زاد حجم إنتاج منطقة امتياز التنقيب عن النفط، بجنوب غرب مليحة، التي تقع في الصحراء الغربية، إلى 12 ألف برميل يوميا من الزيت الخام، والتى تعمل فيها شركة إينى الإيطالية، وهي التي تقوم على الإنتاج، وذذلك الكشف بعد عام واحد من بدء الإنتاج فى يوليو 2019.

ودعم إنتاج 12 ألف برميل يوميا من الزيت الخام، بالمنطقة، نجاح الشركة فى حفر البئر الجديدة SWM-A-6X بمنطقة حوض فاغور بإجمالى عمق 15800 قدم.

 

5 آلاف برميل من حوض فاغو

 

وذكر البيان أن حوض فاغو تم وضعه على الإنتاج بمعدل إنتاج 5 آلاف برميل يومياً باستخدام التسهيلات المتاحة بالمنطقة.

 

وحفر البئر، الشركة المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إينى الإيطالية القائمة بالعمليات، ويعكس هذا النجاح استراتيجية وزارة البترول فى التوسع بأعمال البحث والاستكشاف فى مختلف مناطق مصر البرية والبحرية لتنمية وتعظيم الثروات البترولية والغازية.