الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:47 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

رسميا.. الخارجية الصينية تغلق القنصلية الأمريكية.. والبيت الأبيض: توقفوا عن التصرفات الخبيثة

إنزال العلم عن القنصلية الأمريكية في الصين
إنزال العلم عن القنصلية الأمريكية في الصين

أعلنت الخارجية الصينية اليوم الاثنين، إغلاق القنصلية الأمريكية التي تقع في مدينة تشنجدو حنوب غرب البلاد، وهو ما كشفت عنه مختلف وسائل الإعلام في الصين التي نشرت مقطع فيديو يظهر إنزال العلم الأمريكي من على القنصلية.


ووجه البيت الأبيض بيانا رسميا دعا فيه السلطات الصينية بأن تدرس تصرفاتها جيدا بدلا من الرد بالمثل، واصفا ما تقوم به الصين حيال الولايات المتحدة بـ"الأفعال الخبيثة".


القنصلية الصينية في هيوستن

من جانبها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، في الكلمة التي وجهتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤخرا، إن الولايات المتحدة قررت أن تغلق القنصلية الصينية في هيوستن، من أجل حماية الملكية الفكرية والمعلومات الخاصة للأمريكيين.

اقرأ أيضا: دبلوماسيو الصين يغادرون مبنى القنصلية العامة بهيوستن

 

وأكدت كايلي في كلمتها أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، يتعمد ومنذ سنوات استخدام التكنولوجيا والملكية الفكرية الأمريكية لتحقيق مكاسب تجارية.


جدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين أمريكا والصين توترت في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، واتهمت واشنطن بكين بأنها السبب وراء الإصابات والوفيات التي حصدها الوباء، كونها تسترت على معلومات تتعلق به ولم تتسم بالشفافية.

اقرأ أيضا: الصين: ساسة أمريكا لا يفعلون شيئا سوى الثرثرة وتلفيق الاتهامات

 

وأمرت الولايات المتحدة بإغلاق مقر البعثة الدبلوماسية الصينية في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بعد تلقيها معلومات عن إتلافها وثائق خارج مبنى القنصلية، فيما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، عن إلغاء ترخيص القنصلية الأمريكية في تشنجدو، ردا على إغلاق القنصلية الصينية في هيوستن.