الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| الأردن متميز في المواجهة.. والبرازيل تسجل 51 ألف إصابة جديدة

كورونا في العالم
كورونا في العالم

لفت الأردن أنظار الاعلام العالمي بسبب التميز الذي حققته البلاد فيما يتعلق بفيروس كورونا، أما البرازيل فلا تزال تعاني من الأزمة وتشهد تدهورا ملحوظا، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الأحد 26 يوليو 2020.

 

تميز الأردن في مواجهة كورونا

 

وفقا للإحصائيات التي كشفت عنها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أزمة كورونا المستجد، فقد اتضح أن الأردن أقل بلدان العالم في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس مقارنة بعدد السكان.

وبحسب الأرقام التي نشرتها الصحيفة الأمريكية فإن نسبة الإصابات في الأردن بسبب فيروس كورونا هي 12 شخصا لكل 100 ألف نسمة من السكان.

كما تظهر البيانات نجاح المملكة في تسطيح منحى الإصابات لأسابيع متتالية، ولم تسجل فيها أي حالات محلية بالمرض، في وقت كانت كثير من بلدان العالم تشهد فيه زيادة متواصلة في عدد الإصابات.

وجاء في بيان رئاسة الوزراء أن 5 من المصابين الجدد هم من القادمون من الخارج، عبارة عن اثنان من فلسطين، واثنان من سوريا، وواحد من السعودية، والثلاثة الآخرون هم سائقو شاحنات أردنيون قادمون عبر الحدود مع السعودية.



اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا: الصحة العالمية تحذر من الوباء في الأمريكتين

 


مستجدات كورونا في البرازيل

أعلنت الصحة البرازيلية عن تسجيل 51 ألف إصابة و1211 حالة وفاة جديدة بسبب الوباء، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بسبب الفيروس وصل إلى 2394513.

كما ذكرت وزارة الصحة البرازيلية أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفعت بواقع 1211 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى 86449.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| كاليفورنيا تسجل 414 الف إصابة وتتجاوز نيويورك

 

وتعتبر البرازيل الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا، بعد الولايات المتحدة.

 

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.