الطريق
السبت 6 يوليو 2024 11:24 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على حقيقة دعم الحكومة بألف جنيه لكل بطاقة تموين

سوق تجارى- أرشيفية
سوق تجارى- أرشيفية

فى أول اجتماع للحكومة فى مقرها بمدينة العلمين الجديدة، قام الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالإعلان عن مبادرة الرئيس السيسى، الهادفة إلى رفع معدلات الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى.

وأكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن المبادرة تعمل بشكل مباشر على تشجيع المواطنين، على اختلاف قدراتهم الشرائية، وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ستكلف الخزانة العامة للدولة ما يزيد عن 125 مليار جنيه.

كما أشار وزير المالية إلى أن المبادرة تهدف إلى منح كل فرد مقيد بالبطاقات التموينية مبلغ وقدره 200 جنيه، كدعم سلعى وليس نقدى، بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، مضيفًا أنه من حق كل حاملى البطاقات التموينية التمتع بالمبادرة، والذين يبلغ عددهم ما يقارب 22 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية.

وأضاف معيط، أن هناك العديد من البنوك المصانع و الشركات والسلاسل التجارية الوطنية، قد ساهمت فى دعم المبادرة عن طريق تقديم خصومات على السلع والمنتجات والتى بلغت ما يقارب 4231 منتجًا متنوعًا حتى الأمس.

 

وأشار وزير المالية إلى أنه من حق الموطنين، الغير حاملين للبطاقات التموينية، الاستفادة من المبادرة، إذ أن المبادرة تتيح العديد من السلع بسعريقارب سعر التكلفة، بعد خصم نسب المصنعين والسلاسل التجارية.

اقراء أيضًا: عاجل| الحكومة تعتمد ألف جنيه دعم على بطاقات التموين

كما أشار الدكتور معيط، فى معرض حديثه عن المبادرة، إلى تدشين الحكومة للموقع الرسمى للمبادرة الرئاسية،WWW.MOBADRA.GOV.EG والذى سيتاح اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 23/7/2020، والذى يسمح للمواطنين، القدرة على التسوق والشراء الإلكترونى.

وقد أكد السيد وزير المالية أن المبادرة سيتم إطلاقها بشكل رسمى اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، الموافق 26/7/2020، وسيتم الإعلان عن الشركات والسلاسل التجارية المساهمة فى المبادرة، مضيفًا أن هذه المبادرة تعد أحد إجراءات الدولة الهادفة إلى رفع التأثير السلبى الذى خلفته أزمة كورونا، عن كاهل المواطن المصرى.

موضوعات متعلقة