الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

”التجارة والصناعة” تبحث مع المجلس التصديرى لمواد البناء الارتقاء بصادرات القطاع خلال المرحلة المقبلة

نيفين جامع
نيفين جامع

اجتمعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، من خلال تقنية (فيديو كونفرانس)، مع الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات الحرارية والصناعات المعدنية، وأعضاء المجلس التصديري.

وأشار جامع إلى أن محور اجتماعهم كان للرغبة الملحة في تطوير مجالات الصناعة المختلفة في مصر، والارتقاء في استخدام المواد الخام المصنعة، والاحترافية في التصنيع ليتمكن المنتج المصري من فرض سيطرته على الأسواق العالمية، وإثبات كفاءته وقدرته، على اجتياز معرقلات التطور.

 

وأكدت جامع، أن القطاع الخاص بمواد البناء والحراريات والمعادن المصعنة يغطي كافة إحتياجات السوق المحلي بجانب حصة التصدير ويبلغ إجمالية تصديره قرابة 5 مليارات دولار، سنويا أي بنسبة 25% من إجمالي صادرات الدولة.  

الخطط المستقبلية للصناعة 

 

وأكدت الوزيرة أن الخطط المستقبلية الخاصة بهذا القطاع تهدف لاستمرار التطور وإثبات الكفاءة رغبة في زيادة نسبة تصديره "فهو من أهم قاطعات الصناعة المصرية ويضمن كثير من الصناعات الهامة التي من شأنها تؤثر في اقتصاد الدولة الكلي بشكل كبير، فيدخل ضمن القطاع "صناعة الحديد والصلب والسيراميك والجيرانيت"، وغيرها من موارد البناء، ونظرا لما تمثله أهمية الصناعات المصرية التي يحتوي عليها القطاع تهدف وزارة التجارة والصناعة إلي تنسيق جهودها مع كافة الجهات المعنية بالأمر لتجنب حدوث أي فجوة أو إخلال في الصناعات التي يتضمنها القطاع.

وتابعت جامع: "تخفيف أعباء إمكانيات شحن الصادرات لدول إفريقيا، جاء ضمن اهتمامات وزارتي الصناعة والتجارة".

اقرأ أيضا: آخر تحديث.. سعر صرف الدولار في البنوك اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020 

تركيز الضوء على القطاع الخاص الحراري

 

ومن جهته أكد الدكتور جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات الحرارية والصناعات المعدنية، أن صادرات القطاع منذ بداية عام 2020 إلى 3 مليارات و25 مليون دولار في حين وصل إجمالي تصديرة فيما يقابل نفس الفترة من 2019 حوالي 2 مليار و437 مليون دولار وللقاطع كثير من الدول المقبلة وبقوه علي إستيرادة وهم ( الإمارات ، وكندا، وإيطاليا ، والسعودية، وليبيا وغيرها من الدول)، فقطاع مواد البناء قادر علي تحريك المستوي الاقتصادي للدولة من كافة الجهات وذلك أيضا لإتاحتة فرصة التطوير التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في حل مشكلة البطالة.

وطلب الدكتور جمال الدين، من الأعضاء المنضمون للإجتماع " إستغلالهم فرصة سيطرة المتجات المصرية في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والعمل علي تقوية العلاقة التمويلية بينهم وتدعيم العلاقة بين خطوط الملاحة المصرية ودول قارة إفريقيا لتكن مصر مصدر أول لإستيرادهم وتحتل المكانة الأولي بين الدول المصدرة لدول القارة .