الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:38 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ماذا قال وزير الخارجية عن أزمة مياه النيل.. وكيف ستدافع عن حقوقها المائية؟ وزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب قطع الأراضي المنزوع ملكيتها في حي السلام ثان بالقاهرة وفاة والدة وزير الداخلية.. وصلاة الجنازة اليوم بمسجد الشرطة وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانًا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير الخارجية لـ”للمصريين بأمريكا”: نستهدف دعم الاقتصاد الوطني بالترويج للأستثمارات موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الليلة بدوري الأبطال والقناة الناقلة أسعار العملات الأجنلبة والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم ترقبوا.. موجه حارة تضرب هذه المناطق خلال ساعات تعليم البحيرة ترصد انتظام الطلبة والطالبات داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد في أول أيام الدراسة.. نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تنخفض إلى 20% مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

الكشف عن انتهاكات الشرطة الأمريكية ضد الصحفيين الروس خلال احتجاجات جورج فلويد

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلن سكرتير اتحاد الصحفيين الروس، تيمور شريف، عن تسجيل أكثر من 500 حالة اعتداء من قبل الشرطة الأمريكية ضد الصحفيين الأجانب، تحديدا منذ بدء الاحتجاجات في الولايات المتحدة، وأكد أن نسبة كبيرة من الصحفيين الروس تعرضوا للضرب عمدا من قبل رجال الشرطة الأمريكية في بوتلاند خلال تغطيتهم للاحتجاجات المناهضة للتميز العنصري ضد الأقليات.

اقرأ أيضا: السجن 20 عاما لفتاة ألقت زجاجة حارقة على الشرطة الأمريكية

 

وقال تيمور إن الإعتداء الذي تعرض له الصحفيين الروس لا يحدث لهم لأول مرة، فقد تعرضوا لهذه الإهانة أكثر من 500 مرة.


حصار المحكمة المحلية

 

ووفقا لما ورد، فقد تعمدت الشرطة ضرب الصحفيين الروس الذين كانوا يغطون الاحتجاجات التي حوصرت فيها المحكمة المحلية، ووقتها أصيب مصور القناة الأولى الروسية، فياتشيسلاف أركيبوف، الذي كان يصور محاولة المتظاهرين إشعال النار في مدخل المحكمة، وتعرض لضربة قوية من خلال هراوة على ذراعه، وأخذت الكاميرا منه وتم تحطيمها على الأسفلت، بينما دفع الصحفي ليلقى على الأرض.

وتمكنت زميلة المصور يوليا أولخوفسكايا من تصوير مشهد الاعتداء على زميلها بكاميرا هاتفها، لكن شرطيا هاجمها من الخلف وأخذ الهاتف وأمسك بها من رأسها خالعا خوذتها، واستنشقت الصحفية الغاز المسيل للدموع وكانت بحاجة إلى مساعدة الأطباء المحليين المتطوعين.

 

اقرأ أيضا: هل يأخذ القضاء مجراه في قضية جورج فلويد؟ تعرف على آخر التفاصيل

 

جدير بالذكر أن الصحفيين الروس تعرضوا لهذه الاعتداءات وهم يرتدون شارة "الصحافة".