الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة

امتحانات-أرشيفية
امتحانات-أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بشأن تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020.

وكانت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نشرت تسريب لامتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة المقرر عقدهما اليوم الثلاثاء.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة للصور المتداولة على المواقع التواصل الاجتماعي، كونها تخص امتحان اليوم، مشددة على أنها لا علاقة لها بالامتحان.

وأهابت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الحالي مرت دون أي تسريبات وإنما ضبطت الوزارة حالات للغش الإلكتروني بعد بدء اللجان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020، في مادة الجبر والهندسة الفراغية للشعبة الرياضية وسط تأمينات مشددة وإجراءت وقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اقرأ أيضا.. القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع عدة جهات، لتأمين وحماية الطلاب منذ بدء الامتحانات، حيث أنه يتم تأمين 650 ألف طالب من جائحة كورونا وهو ما يعد تحدي كبير، مشيرا إلى أن تأمين الطلاب حتى انتهاء عملية الامتحانات لن يقل عن أول يوم.

وكان فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف هوية الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان التفاضل والتكامل الخاص بطلاب الثانوية العامة في إحدى لجان محافظة الدقهلية.