الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:09 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

اجتماع بين وزيري الري والإسكان لمناقشة خطط التوفير في استهلاك المياه

وزير الري في الاجتماع
وزير الري في الاجتماع

اجتمع الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة ملفات العمل المشتركة، وإتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد إستهلاك المياه، وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية.

وعرض وزير الموارد المائية والري، كميات المياه المخصصة للتوسعات المستقبلية، وخطة التوسع بمحطات التحلية في المحافظات الساحلية، وذلك ضمن خطط تنمية الموارد المائية في إطار الإستراتيجية القومية للمياه 2037، بالإضافة إلى المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي على فرع رشيد، وكيفيه الاستفادة من مياه الصرف المعالج في الزراعات الشجرية.

وقال وزير الإسكان، إن الاجتماع يأتى لتنسيق جهود الدولة، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على كل قطرة مياه، واستغلالها من أجل مواكبة التوسع العمرانى، والزيادة السكانية المستمرة.

اقرأ أيضًا: الصحة: 627 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 50 حالة وفاة

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم استعراض خطة التوسع فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر في المحافظات الساحلية، والتوسع فى المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى، واستخدامها فى الأغراض المخصصة لذلك.

وأكد الوزيران، ضرورة التوسع في استخدام قطع المياه الموفرة، فى المنازل، أو الجهات والهيئات الحكومية، والخدمية، والاجتماعية، ودور العبادة وغيرها، وذلك لمنع الإسراف فى استخدام المياه، وهو ما يحقق توفيرًا للمواطنين فى تكلفة الاستهلاك الشهري.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض يكشف تفاصيل مكالمة السيسي وترامب حول ليبيا

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتغليظ عقوبة الإسراف فى استخدام المياه، في غسيل السيارات، أو رشها في الشوارع، ومنع هدر المياه، التى تكلف الدولة أموالاً طائلة لتصل إلى المواطنين، من خلال إنشاء محطات التنقية وشبكات توصيل بالإضافة إلى مصاريف التشغيل والصيانة.

واتفق الوزيران، على تشكيل مجموعات عمل مشتركة من الوزارتين، لإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين جودة المياه، ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين، وترشيد الاستهلاك.