الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر: الهاكرز استطاعوا اختراق 45 حسابًا فقط من أصل 130 تم استهدافها

تويتر
تويتر

قال موقع التغريدات القصيرة "تويتر" إن الهاكرز الذين قاموا بالهجوم الكبير على حسابات بعض المشاهير وكبارالسياسيين الأربعاء الماضى، استطاعوا التلاعب بعدد من موظفى الشركة.

وقال تويتر فى بيان له إن القراصنة استهدفوا 130 حسابًا لعدد من المشاهير على مستوى العالم، إلا أنهم استطاعوا فقط اختراق 45 منها فقط، وذلك لاستخدامهم بعض التقنيات المتوفرة لفرق الدعم الفنى الداخلى الخاص بالشركة، ما فتح بابًا كبيرًا للتساؤلات حول جدوى برامج التأمين والحماية الخاصة بالشركة.

وأكد تويتر، أن التحقيق فى عملية الاختراق ما زال قائمًا، للتعرف على هوية المخترقين، والكيفية التى استطاعوا من خلالها اختراق حسابات مؤمنة على حد قولهم.

وقال المدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي في تغريدة: "يساورنا شعور مروع إزاء ما حدث، نقوم بالتشخيص وسنشارك كل ما في وسعنا من المعلومات عندما يكون لدينا فهم كامل لما حدث بالضبط"، وأضافت الشبكة أنها منعت الوصول إلى الحسابات المقرصنة، والتي تشمل أيضا مؤسسات بيتكوين المتخصصة، وحذفت التغريدات التي نشرها المقرصنون.

يذكر أن عدد من الهاكرز المحترفين قد قاموا بعملية اختراق موسعة لحسابات عدد من المشاهير على منصة تويتر، كالرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، والمرشح الرئاسى جو بايدن، وإيلون ماسك، وغيرهم، كما استطاعوا الدخول لحسابات عدد من كبرى الشركات العالمية وعلى رأسهم حساب شركة مايكروسوفت، وذلك بغرض الاحتيال على متابعى هؤلاء المشاهير وسرقة عملات إلكترونية"بيتكوين" بلغت قيمتها ما يقارب 116 ألف دولار أمريكى.

موضوعات متعلقة