الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:28 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفوز لا بديل عنه.. مسلسل صراع آستون فيلا للبقاء في البريميرليج

استون فيلا ضد ايفرتون
استون فيلا ضد ايفرتون

تعادل بطعم الفوز.. نقطة وحيدة تمكن لاعبو فريق آستون فيلا الإنجليزي من الحصول عليها في مباراتهم مساء اليوم الخميس، ضد إيفرتون ضمن لقاءات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي جمعتهما على ملعب "جوديسون بارك".

وذلك حينما حل النادي الإنجليزي آستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الفراعنة المصريين محمود حسن تريزيجيه، ومحمد المحمدي، ضيفًا على إيفرتون في عقر داره، وتمكن من الخروج بنقطة وحيدة من فم الأسد، بعدما انتهت أحداث المباراة بينهم بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتل الفيلانز المركز الـ 19، وقبل الأخير، برصيد 31 نقطة، بفارق الأهداف عن بورنموث صاحب المركز الـ 18، وتعقدت آماله فى البقاء بالبريميرليج، بينما جاء إيفرتون فى المركز الحادى عشر برصيد 46 نقطة.

اقرأ أيضًا: وكيل لاعب أندرلخت يكشف حقيقة اقترابه من الأهلي

شهدت الدقيقة الـ 72 الجول الأول لنادي أستون فيلا، مخالفة يقابلها كونسا برأسية في المرمى، ليظل متقدمًا حتى الدقيقة 88 من أحداث المباراة، والتي شهدت هدف قاتل لإيفرتون رأسية من ثيو.

جاء هذا كثاني جولات النادي الإنجليزي المحترف في صفوفه الفراعنة المصريين والذي يحقق فيه نتيجة إيجابية، بعدما تمكن في اللقاء الأخير بالجولة الماضية من تحقيق الفوز على كريستال بالاس، يوم الأحد الماضي بهدفي الفرعون المصري تريزيجيه، وواصل آستون فيلا صراع البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل ملاقاة أرسنال ثم وست هام يونايتد.

حيث يعاني النادي من شبح الهبوط للدرجة الأدنى، بعدما خاض 36 لقاء في جدول ترتيب المسابقة ولم يتمكن سوى من حصد 31 نقطة، جعلته محتلًا المركز الـ 19 في جدول الترتيب وقبل الأخير، حيث حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 7، وتلقى الهزيمة في 21 لقاء، جعلته يصارع الهبوط في كل لقاء يخوضه هو وأندية القاع.

فرص آستون فيلا في البقاء بالبريميرليج

بالنظر للموقف الحالي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن أستون فيلا يصارع فريقي وست هام وواتفورد وبورنموث، على اقتناص المركز الـ16 أو الـ17 لضمان البقاء في البريميرليج للموسم المقبل.

فيحتاج آستون فيلا لـ 4 نقاط من المباراتين المقبلتين ضد آرسنال ووست هام يونايتد، لضمان البقاء في الدوري الممتاز، والابتعاد بالمركز الـ 16 عن المنافسين عليه.