الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نظام أردوغان يمارس القمع ضد الأمهات والأطفال الرضع والتهمة ”الانتماء لجولن”

الأطفال في السجون التركية
الأطفال في السجون التركية

يصر النظام التركي برئاسة الديكتاتور رجب طيب أردوغان على ممارسة القمع ضد الشعب، والآن يطبق جميع أشكال الظلم حتى ضد الأطفال خلف القضبان.

 

اعتقال أم وطفلتها

في محاولة من الحزب التركي الحاكم لقمع ممثلي المعارضة، أوقفت محكمة الصلح والجزاء في بورصة أما ثلاثينية تدعى ليلى كايا تبلغ من العمر 32 عاما مع طفلتها، التي لم تتعد السنة والنصف.




اقرأ أيضا: أردوغان يواصل حملته القمعية ويأمر باعتقال 275 عسكريا

 

وخلال الساعات الماضية انتشرت صورة الطفلة وأمها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، والتهمة هي الانتماء لجماعة جولن.

 

جمعيات حقوق الانسان

وكشف الستار عن مأساة ليلى وطفلتها الرضيعة من داخل السجون التركية من خلال بعض المدافعين عن حقوق الإنسان، الذين حرصوا على نقل ما تعانيه، وهم ينتمون لإحدى الجمعيات التي تعمل على نقل أبرز ما يواجهونه معارضي أردوغان داخل السجون.


من جانبه، قال عمر جرجرلي أوغلو، عضو البرلمان التركي عن حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد الذي ينشر قصصا لسجناء سياسيين عبر حساباته الرسمية على موقع تويتر، إن هناك أكثر من 800 طفل ومولود جديد معتقلين مع أمهاتهم في السجون التركية.

اقرأ أيضا: ”المركز الأوروبي”: أردوغان يسعى لتمديد الفكر العثماني على مصر من بوابة ليبيا

 

بدورها أوضحت النائبة التركية عائشة آجار باشاران والقيادية في حزب الشعوب، أنه ليس هناك إحصاءات رسميّة للنساء المعتقلات مع أطفالهن في السجون، لكنها أشارت إلى أنه في العام 2019 كان هناك حوالي 700 طفل معتقلين مع أمهاتهم، مؤكدة أن هذه الأرقام ازدادت خلال الأشهر الماضية، مضيفة أن حملات الاعتقال ضد النساء، وحتى الحوامل منهن لم تتوقف.