الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:29 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

تعيين ”داعشي سابق” رئيسا للمباحث الجنائية في حكومة الوفاق

الفار
الفار

كشفت صحيفة "المرصد" الليبية"، عن إجراء اجتماع من قبل مدير الأمن في حكومة الوفاق الليبية علي خليفة اللافي، مع الرئيس الجديد لإدارة التحقيقات الجنائية النقيب محمد سالم بحرون، الملقب بـ"الفار"، لمناقشة العديد من الملفات الهامة من بينها "الإرهاب والفساد والجرائم".

وأوضحت الصحيفة، اليوم الخميس، أن الفار الذي وقع عليه الاختيار من حكومة الوفاق كان على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي.

رموز الاجتماع

وأوضحت أن الاجتماع حضره الرائد أشرف عيسى، مدير بإدارة التحقيقات الجنائية بمدينة الزاوية، معتبرة أنه من المثير للسخرية أن يقع الاختيار على (الفار) الذي له صلات مع تنظيم "داعش" وفي نفس الوقت لم يتلق أي تدريب أكاديمي، كما أنه ليس لديه أي مؤهل دراسي يجعله مؤهل لرتبة نقيب.
 

اقرأ أيضا: المغرب يرفض التدخل التركي في ليبيا ويعتبره تهديدا لأمنها

استهانة الوفاق

وتعد هذه الخطوة دليلا جديدا على أن حكومة الوفاق وجميع رموزها لا يحترمون المؤسسات المهنية، والدليل هو اختيارهم شخصيات في مناصب حساسة لها سجل إجرامي، كما أن التعيينات التي قام بها فتحي بشاآغا، وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، ليس لها مصداقية.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن دعمها للجيش الليبي ضد ميليشيا السراج

وكان اسم الفار رقم 6 في قائمة المطلوبين في القضية الشهيرة 131 لعام 2017، وجميعهم مطلوبون بتهمة الإرهاب من قبل النائب العام، بسبب تعاونهم مع أعضاء داعش قبل انهيار المنظمة الإرهابية في صبراتة.

ثبوت تورط الفار

جدير بالذكر أن العديد من الأدلة تم تقديمها وتثبت ارتباط الفار بداعش، كما تم تسجيل اعترافات من قبل أحمد سالم الفلاح المعروف باسم أبو الليث الليبي، وأحمد مصباح جابر، المرتبطان بتنظيم داعش الإرهابي.