الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:37 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدلة جديدة في مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية (فيديو)

جورج فلويد
جورج فلويد

تفاصيل جديدة تكتشف في قضية جورج فلويد، الذي كان شرارة ثورة الغضب في أمريكا ضد العنصرية والتمييز، والتي تعد دليلا على أن رجال الشرطة لم يرحموا توسلاته وتعمدوا إذلاله.

لا أستطيع التنفس

ردد جورج فلويد وضابط شرطة مدينة مينيا بوليس يضع ركبته على عنقه جملة "لا أستطيع التنفس 20 مرة"، وكان بين الحياة والموت، وكثيرا ما كان ينادي على أمه وأطفاله بالأسماء.

اقرأ أيضا: تهمة القتل تلاحق شرطيا أمريكيا استهدف إفريقيا في أتلانتا

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية: إن "أحد المتورطين في مقتل فلويد من الضباط والذي يدعى توماس لين" قدم أدلة جديدة لمحكمة ولاية مينيسوتا أكد فيها أن فلويد في لحظاته الأخيرة كان يستنجد بأمه وأطفاله ويقول: "الشرطة ستقتلني".

 


توسلات فلويد من رجال الشرطة

ووفقا للأدلة الجديدة التي تقدمت للمحكمة، فقد توسل فلويد من رجال الشرطة أكثر من مرة وطالبهم بعدم وضعه في سيارتهم كونه يخاف من الأماكن المغلقة، كما أن جسده كان في حالة سيئة جدا بسبب الاعتداء المفرط عليه، وحين كانوا يحاولون إجباره على ركوب السيارة، قال لهم: إنه "لا يستطيع التنفس" مرددا الجملة 20 مرة، كما أن من ضمن الكلمات الأخيرة التي كان يرددها: "أمي أحبك وأخبري أطفالي بأنني أحبهم، أنا مت".

اقرأ أيضا: مظاهرات مسلحة في جورجيا لإزالة تماثيل العبودية

موقف ديريك شوفين

أصر فلويد على أن أفراد الدورية سيقتلونه، وكان موقف الشرطي ديريك شوفين هو أنه صاح فيه وقال بنبرة غاضبة: "توقف عن الكلام والصراخ، الأمر يتطلب الكثير من الأكسجين للتحدث"، وتوقف فلويد فعليا عن الكلام ولم يقل سوى: "سوف يقتلونني.. سوف يقتلونني.. لا أستطيع أن أتنفس".