الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

تقارير: ضغوط مصرية لإقامة مباريات الأهلي والزمالك في دوري الأبطال بالإمارات

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

كشفت تقارير صحفية مغربية عن وجود من ضغوط مصرية، لإقامة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا في الإمارات.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قرر إقامة نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة، حيث من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك مع الرجاء.

وأشارت عدة تقارير صحفية إلى أن الإمارات رحبت باستضافة مباراتي نصف النهائي والمباراة في دوري أبطال أفريقيا.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية، إن هناك عدة أسباب تزيد من رغبة القطبين في إقامة المباريات في الإمارات، مشيرة إلى أن خلو بيان الاتحاد الأفريقي من مكان إقامة المباريات هي النقطة التي يحاول المصريون الاستفادة منها، باعتبار أن كاف لم يحسم بعد مكان استضافة المباريات حتى هذه اللحظة.

وتابعت الصحيفة: "السبب الثاني هو أن أي قرار صادر من كاف، مرتبط أيضا بموافقة رسمية من السلطات الكاميرونية أخذا بعين الاعتبار وضع انتشار فيروس كورونا في البلاد".

واستكمل: "الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاتحاد الأفريقي، قد تفرض على هذا الأخير الرضوخ لمنطق البيزنس والماركتينج وقبول العرض الإماراتي، بإقامة المباراتين هناك للاستفادة من العوائد المالية الكبيرة".

وأشارت التقارير إلى أن وجود الجالية المصرية بأعداد كبيرة في الإمارات مقارنة بتظيرتها المغربية، سيجعل هناك أفضلية كبرى للقطبين حال تم السماح بالحضور الجماهيري.

اقرأ أيضًا: تعرف على قيمة الزيادة الجديدة في عقد فايلر وجهازه المعاون

واختتم التقرير أن السوبر المصري أصبح تقليد إماراتي، لذلك فإن عامل الأرض أيضا يميل للطرف المصري بسبب أن الإمارات نظمت العديد من المباريات خلال السنوات الماضية، ولعل أبرزها مباريات السوبر المصري منذ عام 2015.