الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

محمد الشناوي: متحمسون لعودة الدوري ولن نتنازل عن بطولة إفريقيا

محمد الشناوي
محمد الشناوي

علق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن العودة للتدريبات الجماعية بعد توقف طويل امتد لأكثر من 100 يوم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعرب حارس الأحمر عن سعادته بالعودة للتدريبات الجماعية، مضيفًا في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "الفترة التي ابتعدنا فيها عن التدريبات كانت صعبة للغاية، ولكنها مرت على جميع فرق العالم، وأتمنى أن تعود الأمور إلى الوضع الطبيعي تدريجيًا".

وتابع: "خلال الفترة الماضية التي سبقت عودتنا للتدريبات الجماعية كنا نتدرب فيها بقوة، ولكن بشكل فردي، للحفاظ على لياقتنا البدنية، وكان هناك التزام من جميع اللاعبين بالبرامج التي وضعها الجهاز الفني".

جاهزية لاعبي الأهلي

أشار الشناوي إلى أن التدريبات الأخيرة على ملعب التتش كشفت جاهزية اللاعبين للعودة للمباريات بقوة، خاصة بعدما حافظ الجميع على لياقتهم إلى حد كبير في ضوء الالتزام بالتدريبات اليومية والبرامج التي قام الفريق بتنفيذها بالتنسيق مع الجهاز الفني.

وواصل: "نخوض التدريبات حاليا بصورة يومية وبشكل قوي جدًا، وسنكون جاهزين لعودة الدوري فور الإعلان رسميًا عن جداول المسابقة".

وأضاف حارس الأهلي: "ما زال لدينا متسع من الوقت لإعلان جاهزيتنا، ولكن الأمور تسير بشكل أكثر من رائع خلال التدريبات اليومية، في ظل الحماس الذي يتحلى به جميع اللاعبين من أجل العودة بقوة للمباريات".

وأوضح الشناوي أن الفريق يحتاج إلى مباراتين فى الدوري على أقصى تقدير لاستعادة فورمة المباريات بعد فترة التوقف التى استمرت طوال الشهور الماضية، وهذا الامر معروف وتمر به كل أندية العالم.

اقرأ أيضًا: عاجل| الأهلي يتدرب غدا على مجموعة واحدة بمشاركة جميع اللاعبين

الشناوي يتحدث عن بطولة إفريقيا

وعن بطولة إفريقيا أكد حارس الأهلي: "بالطبع دوري أبطال إفريقيا هدف مهم ورئيسي بالنسبة لنا، ولكن تركيزنا في الوقت الحالي على مسابقة الدوري والعودة للمباريات المحلية مع استعادة لياقة المباريات، والارتقاء بلياقتنا الفنية والبدنية قبل مواجهتي الوداد المغربي في نصف دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "النظر عن النظام الذى سيتم تطبيقه لاستكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا، فنحن جاهزون وبقوة ولدينا طموح كبير ومشروع لاستعادة البطولة الإفريقية هذا الموسم وإهدائها لجماهير الأهلي".

وأكد الشناوي أنه يتمنى استكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا بنفس النظام المعتاد بحيث نخوض مباراتي الذهاب والإياب كما هو معتاد.

وعما يتردد عن إقامة المباريات المتبقية من دوري الابطال فى إحدى الدول المحايدة قال الشناوي: "جاهزين لكل الاحتمالات، ونحترم قرارات الكاف، خاصة أننا نمر بظروف استثنائية صعبة على الجميع، وتعاني منها في كل فرق العالم بسبب جائحة كورونا".