الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تراجع الاسماعيلي عن موقفه من استكمال الدوري؟

الدوري المصري
الدوري المصري

شهدت الساعات الأخيرة تغير في موقف مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، بشأن استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز، بعد توقف امتد لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان مجلس إدارة الدراويش من أول المعارضين لقرار اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، باستئناف منافسات الدوري المصري.

بيان الإسماعيلي الرافض لاستكمال الدوري

وأصدرت إدارة الإسماعيلي بيانًا رسميًا تؤكد فيه موقفها الرافض لاستئناف منافسات الدوري الممتاز، حيث جاء البيان كالتالي: "ملتزمون بقرار معظم فرق الدورب برفض استئناف المسابقة حفاظا على الأرواح في ظل جائحة فيروس كورونا التى أودت عدد كبير من البشر حول العالم".

وتابع: "اللجنة الخماسية بلا أى مقدمات دعت إلى اجتماعا مع الأندية لمناقشة عددا من الأمور حول المسابقة المحلية قبل أن نتفاجىء بقرار بتقسيم الأندية لثلاث مجموعات وهو أمر مستغرب ولا يمكن تفسيره سوى أنه محاولة لفرط عقد الأندية الرافضة لاستئناف المسابقة".

وشدد :"كان يجب على المسئولين الرجوع للأندية قبل إعلان وزير الرياضة واللجنة الخماسية موعد استئناف الدوري، الأندية بدون أدنى شك لا يمكنها تحمل مسؤولية إصابة أي لاعب وإداري أو من العاملين".

ووجهت إدارة الدراويش تساؤلًا: "ماذا لو أصيب لاعب أجنبي محترف وتقدم بشكوى ضد النادي لدى الفيفا؟ فالقانون قد شدد على ضرورة توفير حماية اللاعبين حال وجود جائحة مثل التي نحن نعانى منها حاليا".

واختتم :"اللاعبون الأجانب خارج مصر حاليا وسط تعليق رحلات الطيران، ونجهل موعد استئناف الرحلات وبفرض عودتهم سيخضعون لحجر صحي قرابة الأسبوعين، لذلك سيحتاجون لوقت إضافى قبل عودتهم لصفوف فرقهم ، ولذلك فقد قررنا اتخاذ كافة السبل التي من شأنها دفع الضرر عن اللاعبين وكل أفراد المنظومة مع انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات الأندية".

ورغم البيان الرافض لعودة منافسات الدوري، إلا أن تحركات مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الأخيرة، تشير لتغير في موقف الإدارة من استكمال الدوري.

تحديد موعد المسحة الطبية للاعبين

خاطب مجلس إدارة النادي الإسماعلي، اللجنة الخماسية، لتحديد موعد إجراء المسحة الطبية للاعبي الفريق الأول، تمهيدًا لعودة التدريبات الجماعية.

وشدد مسؤولو النادي الأهلي على اللاعبين ضرورة حضور لاعبي الفريق في التاسعة صباح الأربعاء المقبل، في مقر النادي لإجراء المسحة الطبية.

وحدد اتحاد الكرة صباح الأربعاء المقبل موعداً لإجراء مسحة كورونا الأولى للاعبي الإسماعيلي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي ديديه جوميز والجهاز الإداري وعمال غرف الملابس، بعد مخاطبة إدارة الدراويش استعدادا لعودة الدوري.

محاولات عودة اللاعبين الأجانب

خاطبت إدارة الإسماعيلي السفارات المصرية في مختلف البلدان التي اتجه إليها لاعبو الفريق الأول لقضاء فترة التوقف الرياضي رفقة أسرهم، وذلك لمعرفة موعد عودة رحلات الطيران داخلها، حتى يتمكن اللاعبون من العودة للإسماعيلية.

اقرأ أيضًا: عادل مصطفى: الأهلي أكثر فريق تضرر بسبب توقف الدوري

وكان خماسي الإسماعيلي الأجنبى قد غادر عقب إعلان الحكومة المصرية عن توقف الدوري منهم التونسى فخر الدين بن يوسف، العراقى همام طارق، الأوغندى باتريك كادو، النامبيبى شيلونجو والغينى بيكيتى سيلفا.

وجاء ذلك القرار بناء على طلب الجهاز الفني للدراويش استعدادًا لعودة التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.