الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول محترفة سعودية في أرسنال.. سجى كمال تكشف رحلتها مع كرة القدم

سجى كمال
سجى كمال

على مدار السنوات القليلة الماضية، تمكنت المرأة السعودية من اقتحام مجالات كثيرة كانت حكرًا على الرجال، وذلك بعد رؤية المملكة الجديدة في توسيع رقعة الحريات التي تتمتع بها المرأة السعودية.

 

سجى كمال إحدى السيدات اللاتي برهنت على تمكين المرأة السعودية في عدة مجالات، لعل أبرزها كرة القدم، فبعد دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال مشاركتها في مباراة كرة قدم أعلى قمة جبل كليمنجار وأكثر جبال أفريقيا ارتفاعًا.

 

انضمت سجى كمال لصفوف نادي أرسنال الإنجليزي أول فتاة سعودية تقبل على هذه الخطوة، فصاحبة الثلاثين عاما كشفت عن التحديات التي واجهتها وأبرز محطات مشوارها.

مشوار سجى كمال الكروي

قالت سجى كمال خلال لقاءها في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، أنها بدأت ممارسة كرة القدم، منذ عمر أربع سنوات.

 

وتابعت أن أول بطولة لعبتها كانت عام 2006 في أمريكا، إلى جانب مشاركاتها الأخرى مع فريق سعودي في ميلان وإسبانيا، ورفعت من خلالها العلم السعودي.

 

وعن بداية تجربة احترافها في نادي "أرسنال" الإنجليزي، قالت صاحبة الـ30 عامًا، إن ذلك كان من خلال مدرسة "أرسنال" في البحرين، ثم سافرت بعدها إلى بريطانيا مع لاعبة من غانا تقيم بالسعودية، وخاضت عدة تمارين ومباريات تجريبية، حتى احترفت بنادي "أرسنال" في عام 2013.

وعبرت سجى كمال عن أسفها لعدم وجود احتراف رسمي للفتيات السعوديات في كرة القدم، معربة عن أمنيتها بتكوين منتخب سعودي نسائي رسمي لكرة القدم لتمثيل السعودية في البطولات الدولية.

 

وأشارت لاعبة أرسنال السابقة إلى وجود عدد من المنتخبات النسائية في دول عربية وإسلامية للاعبات يرتدين الحجاب.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| وفاة أسطورة كرة القدم العراقية بفيروس كورونا

وأختتمت سجى كمال التي اعتزلت اللعب منذ أكثر من عام بعد أن قضت 26 عاما إلى أنها تميل إلى اللعب في مركز الهجوم، وتفضل متابعة المحترف في صفوف الهلال السعودي جوميز.