الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

”الدم والاحتكار”.. سلاح الشارع الفرنسي ضد وزارة الصحة

مظاهرات فرنسا
مظاهرات فرنسا

استغل العديد من المتظاهرين في فرنسا الطلاء الأحمر، رفضا لأداء وزارة الصحة في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا.

الصحة الفرنسية

قام عدد من المتظاهرين في فرنسا اليوم السبت، برش مبنى وزارة الصحة بالطلاء الأحمر، في إشارة رمزية لدماء من توفوا جراء فيروس كورونا المستجد، ورفضهم لأداء العاملين في مجال الصحة العامة لمواجهة أزمة الوباء.

اقرأ أيضا: عاجل| فرنسا تمول ”الصحة المصرية” بـ260 مليون جنيه

وقالت أوريلي تروف المتحدثة باسم جماعة "أتاك" التي نظمت الاحتجاج: إنه "على مدى سنوات عديدة والعاملين في قطاع الصحة يوجهون تحذيرات من نقص الموارد فيما يتعلق بالموظفين والأسرة والمعدات التي تمكنهم من رعاية الناس بشكل جيد"، وفقا لـ"رويترز".

وسام الاحتقار

وأضافت الوكالة، "حمل المحتجون لافتة ضخمة على شكل وسام، مكتوب عليها "وسام الاحتقار" لتسليط الضوء على إخفاق الحكومة في الاستماع إلى مخاوف العاملين في مجال الرعاية الصحية".

اقرأ أيضا: فرنسا تفتح حدودها مع أوروبا وسط إجراءات استثنائية

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية، سبق وأعلنت دفع مكافأة قدرها 1500 يورو، أي ما يعادل 1676 دولار أمريكي للعاملين في مجال الصحة في القطاع العام، اعترافا بالدور الذي قاموا به خلال الفترة التي تفشى فيها فيروس كورونا في البلاد.