الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:37 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرق مطم في فرجينيا بعد مقتل أمريكي أسود

الاحتجاجات الأمريكية
الاحتجاجات الأمريكية

يبدو أن الولايات المتحدة الامريكية، لن تتخلص من سياسة التمييز العنصري ضد الأقليات، لا سيما في ظل معتقدات عناصر الشرطة في تعاملها مع الأزمة.

تسبب فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن وقوع حادثة جديدة لمقتل رجل أسمر البشرة على يد الشرطة الأمريكية، ما أثار موجة غضب واحتجاجات واسعة، تمثلت في إغلاق طريق رئيسي في مدينة أتلانتا وإشعال النار في المطعم الذي شهد الواقعة.

اقرأ أيضا: مليون دولار تعويض لقاتل فلويد.. ومخاوف من موجة غضب جديدة

ويعد السبب وراء موجة الغضب الجديدة هو إطلاق الشرطة النار على شاب أمريكي يعود لأصول إفريقية كان يحاول الفرار من الاعتقال، لتندلع الاضطرابات في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا.

كما أعلنت رئيسة بلدية المدينة كيشا لانس بوتمس في وقت سابق أنها قبلت الاستقالة الفورية لقائدة شرطة المدينة إريكا شيلدز، بعد وفاة ريشارد بروكس البالغ من العمر 27 عاما في أحد مطاعم سلسلة "وينديز" للوجبات السريعة.

وأظهرت لقطات على محطة تلفزيون محلية النيران تلتهم المطعم طوال أكثر من 45 دقيقة، قبل وصول فرق الإطفاء برفقة عدد من أفراد الشرطة، ليتحول المبنى الذي يقع بجوار محطة للتزود بالوقود إلى كومة من الرماد.

اقرأ أيضا: على غرار فلويد.. ضحية قتل جديدة تصعق الأمريكيين (فيديو)

يذكر أن الاضطرابات الجديدة تأتي بالتزامن مع موجة الاحتجاجات التي تجتاح العديد من المدن الأمريكية بسبب رفض سياسة العنف والتمييز العنصري ضد الأقليات ممن يعودوا لأصول إفريقية، والتي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد عل يد الشرطة في مينيابوليس.