الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عودة جدل إرضاع الكبير بسبب مايا خليفة.. مغردون: تسيء للإسلام.. وأزهري: ضد العقل والدين

مايا خليفة
مايا خليفة

لا يلبث الجدل حول فتوى وحديث إرضاع الكبير أن يهدأ إلا وعاد للظهور مرة أخرى بشكل جديد، حيث أعاد المسلسل التليفزيوني الأمريكي "RAMY" الحديث من جديد حول الأمر في مشهد ظهرت فيه مايا خليفة ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية.

وظهرت الممثلة اللبنانية في الحلقة الرابعة من الموسم الثاني للمسلسل بشخصيتها الحقيقية، حيث أحضرها أحد الأثرياء العرب "الشيخ خالد" وحصل على اللبن من ثدييها، ليشربه ويتخلص من الشهوة الجنسية تحوها وإدمانه على مشاهدة أفلامها، لأنها بذلك تعتبر أمه.

مايا خليفة تظهر في مسلسل رامي.. ومغردون: أسوأ حلقة في 2020

واستشهد المشهد بالحديث الشهير حول إرضاع الكبير، والذي رواه ابن حبان في صحيحه، وقال فيه إن سهلة بنت سهيل، وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي، جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالت: يا رسول الله كنا نرى سالما ولدا وكان يدخل عليّ، وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنك ففعلت وكانت تراه ابنا من الرضاعة).

المشهد أثار الكثير من ردود الفعل الغاضبة بين متابعي المسلسل العرب، والذين إتهموه بتشويه الإسلام والعرب ومحاولة إلصاق تلك التصرفات بهما، خاصة مع المشهد الذي التقت فيه مايا خليفة برامي، الذي يقوم بدوره الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامي يوسف، وأخبرته خلاله أنها ننتوعة من دخول البلاد العربية على الرغم من أن الدول الإسلامية والعربية هي الأكثر مشاهدة للأفلام الغباحية، وهو الأمر الذي تكذبه إحصائيات المواقع الإباحية في الأساس.

وعلق أحد المتابعين: "مسلسل رامي الموسم ده نازل بكام حلقة بينافس وبقوة علي جائزة أعفن حلقة في العالم...والصراحة يستحق إنه يكسبها"، وكتب آخر: "الحلقة الرابعة من الموسم الثاني من رامي ممكن تكون أسوأ حلقة أشوفها من أي مسلسل في 2020".

وعلقت إحدى المتابعات على المسلسل: "فيه مبالغة وتقليل من العرب وإن همهم الوحيد إشباع رغباتهم وتصويرهم بالغباء غير إنه في طرحه جدا جريء ومبتذل في لقطاته أتوقع الجميع يتفق".

شوقي عبداللطيف: حديث إرضاع الكبير ضعيف السند.. والفن لديه قضايا أهم

الدكتور شوقي عبداللطيف، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، قال إن مسألة إرضاع الكبير يجب ألا تثار من الأساس، لأنها مخالفة للعقل والمنطق، متسائلًا: "هل طبق المسلمون كل ما يخص ديتهم وحسموا كل الأمور العالقة ولم يتبق إلا مسألة إرضاع الكبير؟".

اقرأ أيضًا: بالإحصائيات| pornhub يكذب مايا خليفة.. قائمة الأكثر مشاهدة للأفلام الإباحية تخلو من الدول الإسلامية

 

وأكد عبداللطيف لـ"الطريق" أن تلك المسألة من الأمور الجدلية التي أثارت حديثًا كثيرًا على مدار أعوام، على الرغم من أنها استندت على حديث ليس له سند قوي في الأصل، ولا يمكن على الإطلاق القطع بحدوثه من قبل، ويتنافى مع أحاديث صحيحة وضحت كيف يحرم الإرضاع المرأة على الرجل، والتي كان شرطها الأساسي أن يكون الإرضاع قبل الفطام.

وتابع أن الفن لا يجب أن يثير تلك القضية من الأساس، فالعديد من القضايا الهامة والحقيقية تستحق مناقشتها، وجميعها قضايا أولى من قضية إرضاع الكبير غير المنطقية من الأساس والتي لا تحدث.

وأكد أن الإسلام دين يحترم العقل ويقدره ويعلي من قيمة التفكر والتعقل، والعقل في هذه المسألة يجب أن يكون له مكان أصيل، فمن غير المعقول أن شرب لبن امرأة سواء بالتقام ثديها أو عن طريق الحصول عليه بطريقة ما في كوب سيجعل تلك المرأة والدة للرجل، فالأمر مناف للعقل والمنطق في الأساس.