الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من نقابة المهن الموسيقية على منع أغنية أحمد سعد وحسن شاكوش

أحمد سعد وحسن شاكوش
أحمد سعد وحسن شاكوش

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، مساء اليوم الخميس، بيانا صحفيا حول ما أثير خلال الساعات الأخيرة الماضية، عن منع إذاعة أغنية "100 حساب" للفنان أحمد سعد ومطرب المهرجانات حسن شاكوش.

وذكرت نقابة المهن الموسيقية، في بيانها، أنها "تشكر شركة مزيكا والقائمين عليها والمنتج الكبير محسن جابر أحد رواد صناعة الموسيقى والغناء في مصر والعالم العربي لاستجابته السريعة لتنفيذ القانون واللوائح التنفيذية، وأيضا قواعد النظام العام للدولة المصرية بعد أن منع إذاعة أغنية المطرب أحمد سعد والتي شاركه الغناء فيها حسن شاكوش لعدم حصولهما على تصريح النقابة، كما أن الأخير ليس عضوا بالنقابة ولا يحمل تصريحا وهو الأمر الذي لا يتفق مع مواد القانون".

وأضافت النقابة أنها "تهيب النقابة بكل الشركاء القائمين على صناعة الفن والموسيقى من شركات وهيئات وقنوات فضائية اتخاذ مثل هذه المواقف أسوة حميدة والالتزام بالقانون وقواعد النظام العام للدولة المصرية حفاظا على حقوق فنانين هذا الوطن واللوائح المنظمة للعمل وأيضا المساهمة في الارتقاء بمستوى الذوق العام".

اقرأ أيضا| بسبب النقابة.. تأجيل طرح دويتو ”100 حساب” لـ أحمد سعد وحسن شاكوش (فيديو)

وأعلن الفنان أحمد سعد عن تأجيل طرح دويتو "100 حساب"، الذي يقدمه مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، المقرر طرحها اليوم، وذلك بسبب نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر.

وشارك أحمد سعد جمهوره بمقطع فيديو، حتى يكشف من خلاله عن تأجيل طرح أغنية "100 حساب"، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، قائلاً: "تم تأجيل الأغنية بناءً على رغبه النقابة ونظرا لاحترامنا القوانين نلتزم بذلك ونتطلع أن شاء الله لحل الأزمة قريبا".

وقال أحمد سعد في الفيديو أنه تواصل مع الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، وكان منزعجا، مؤكدا أنه يحترم هاني شاكر وهو لا يريد أن يكون ضد النقابة، وحصل على وعد منه أن الأمور ستحل، لذا قرر تأجيل الدويتو حتى تنتهي الأزمة.

أغنية "100 حساب" تجمع لأول مرة بين المطربين أحمد سعد وحسن شاكوش، وهي من كلمات محمود خليفة وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقى إسلام شيبسي.