الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الانتهاكات.. الاتحاد الإنجليزي يهدد قناة الرياضية السعودية

البريميرليج
البريميرليج

أكدت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأحد، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هدد قناة KSA Sports الرياضية السعودية باتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

 

وحسب صحيفة "التايمز" الإنجليزية :" فإن قناة KSA Sports تلقت رسالة من محامي الهيئة الكروية الإنجليزية تتهمها ببث غير شرعي لمباريات قديمة من كأس الاتحاد الإنجليزي لفريق نيوكاسل تعود لأيام الأسطورة آلان شيرر".

 

وأضافت الصحيفة الإنجليزية: "الإشعار ينص على أن اتحاد كرة القدم يشعر بأن البث كان غير قانوني، ويعتبر انتهاكًا لقوانين حقوق الملكية التي تعود للاتحاد الإنجليزي حصريًا".

 

وتوعد الاتحاد الإنجليزي في رسالته إلى قناة الرياضية السعودية أن يتم اتخاذ اجراءات قانونية إذا لم تتوقف القناة السعودية عن بث المباريات بحلول الثاني من يونيو.

 

اقرأ أيضَا: عكس الكل.. المحمدي يكشف مميزات توقف الدوري الإنجليزي

وجاءت رسالة الاتحاد الإنجليزي إلى القناة السعودية كالتالي: "نظرًا لعدم حصولكم على إذن مسبق أو ترخيص من المعتمدين لاستخدام هذا المحتوى على قنواتكم، فإن العرض الحالي يعد انتهاكًا لحقوق الاتحاد الإنجليزي".

 

وتابع الاتحاد الإنجليزي: "أن قرصنة البث مصدر قلق كبير لجميع أصحاب الحقوق ومقدمي المحتوى، والفشل في اتخاذ خطوات إيجابية وفورية سيؤدي إلى تضرر سمعتنا، وكذلك من الناحية المالية أيضًا".

 

يأتي ذلك في ظل اقتراب إعلان صندوق الاستثمار السعودي الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي بصفقة بلغت الـ300 مليون استرليني.