الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:27 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة كورونا.. الداخلية تواصل تطبيق قرارات الحظر

صورة من الحدث
صورة من الحدث

" لم يابني كل العربيات دي، ممنوع تاني تقف عربيات مخالفة، ولازم كلنا نلتزم بالحظر، عاوزين نحافظ على مصر من الفايروس"، هكذا وقفت أجهزة الداخلية، ترفع صباح اليوم كافة السيارات المخالفة لقرار غلق الكورنيش .

"عدوا من على الطريق البديل، الكورنيش مقفول لحد السبت ٣٠ مايو، الساعة ٦ الصبح"، وبتلك الكلمات وقف الضباط ينصون القرارات على أصحاب السيارات، لتنويههم للإمتثال للقرارات، والتي نصت على غلق الكورنيش بكافة المحافظات عدا (القاهرة، الجيزة، أسيوط) .

"ربنا يوفقكم يافندم، ربنا يكون فى عونكم، ربنا يحكي مصر من كورونا، ربنا يخلي الرئيس السيسي، يارب احفظنا واحفظ مصر واحفظهم للبلد "، وهكذا شهدت أول وثاني أيام عيد الفطر تعاونا كبيرا من المواطنين، وحرصهم على تنفيذ القرارات الصادرة، الأمر الذي يؤكد وعيهم بخطورة الأمر وحرصهم على المرور من الأزمة الحالية بسلامة ويسر، والمرور بمصر لبر الأمان.

ومن جهتها شددت وزارة الداخلية على ضرورة الإلتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء، والتي جاءت تحت بند الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للعبور من تلك الأزمة، مطالبة الجميع بالتكاتف والتعاون من أجل مصر .

وانتشرت قوات الأمن بالشوارع والميادين لمتابعة غلق المولات والمحال التجارية والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، بالإضافة لغلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية وطرق الكورنيش ومنع إرتيادها من قبل المواطنين، فضلاً عن تطبيق قرار حظر الحركة فى المواعيد المحددة.