الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسائل الفتوة والبرنس في الحلقة الأخيرة.. ياسر جلال يوصي بالرضا والحب ومحمد رمضان ينصح بالثأر

مسلسل الفتوة
مسلسل الفتوة

اختار كل من حسين المنباوي مخرج مسلسل الفتوة، ومحمد سامي مخرج مسلسل البرنس، تقديم رسالة مباشرة على لسان بطل العمل في المشهد الأخير من كل منهما، ولكن شتان الفارق بين الرسالة التي نطق بها ياسر جلال والأخرى التي ألقاها محمد رمضان.

في المشهد الأخير من الحلقة 30 لمسلسل "الفتوة" احتفل حسن الجبالي، فتوة الجمالية، باستقبال مولوده الذكر، ليكتب له وصيةً ألقاها بصوته في حوار ذاتي أو "مونولوج، أوصاه خلالها بقيم الرضا والحب والخير والحق.

حسن الجبالي الذي جسده النجم ياسر جلال قال في وصيته لنجله: "ابني الحبيب، أحمد حسن أحمد الجبالي، وصيتي ليك هي الرضا والحب والخير والحق، الرضا باللي ربنا كاتبهولك لأنك عمرك ما هتاخد أكتر من نصيبك، وأوصيك يا ابني بحب الناس، الناس هم السند والضهر والعزوة، محبتهم ملهاش تمن ولا حد يقدر يشتريها لا بالدهب ولا بالمال تشتريها بأفعالك وعملك الطيب".

الفتوة: وصيتي ليك هي الرضا والحب والخير والحق.. ومش هيفضل غير سيرتنا

وتابع حسن الجبالي في وصيته: "طريق الخير واضح وطريق الظلم واضح برضو، وأهم وصية هي تقوى الله، واعرف إن الفتوة اللي على حق هو اللي قبل ما يتخانق مع حد بالنبوت يتخانق مع نفسه الأول ويغلب في كل مرة، يتخانق مع شيطانه وميسيبوش يغويه"، مختتمًا وصيته: "البني آدم مننا سيرة وكلنا رايحين في الآخر ومش هيفضل مننا غير سيرتنا".

مسلسل الفتوة بطولة ياسر جلال، مي عمر، أحمد صلاح حسني، محمود حافظ، نجلاء بدر، رياض الخولي، مجدي فكري، وأحمد خالد صالح، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وتدور أحداثه عن عالم الفتوات في القرن الـ19.

البرنس: اللي يضربك قلم متسيبوش.. وحقي أخدته في 9 أيام

رسالة رضوان البرنس، الذي جسده محمد رمضان، قالها في الوقت الذي كان يحتفل فيه بزفافه، واختفى منها الحديث عن الخير والرضا والحب، وحضر الحديث عن الحق، الذي كان معناه مختلفًا عن الحق الذي أوصى به الفتوة نجله، كما اختلفت اللغة مع اختلاف الزمن الذي تدور فيه الأحداث.

اقرأ أيضا: أحمد زاهر يحضر فرح محمد رمضان ويطلب منه أن يسامحه (فيديو)

وجاءت رسالة "البرنس" قصيرة، قائلًا فيها: "لما تاخد على وشك في الدنيا، إوعى تاخد القلم وتسكت وتعديها لازم ترد والقلم يبقى أقوى من اللي أخدته، أنا بقى حقي أخدته في 9 أيام من يوم ما خرجت من السجن".

مسلسل البرنس من بطولة محمد رمضان، نور، أحمد زاهر، روجينا، رحاب الجمل، أحمد داش، ونجلاء بدر، ومن قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

موضوعات متعلقة