الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:38 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الكونجرس يطالب بومبيو بكشف ملابسات إقالة مفتش الخارجية

مايك بومبيو
مايك بومبيو

طالب العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن يدلي بشهادته تحت القسم ليكشف عن الأسبابت التي جعلته يطالب بإقالة المفتش العام لوزارة، إلا أنه لا يزال يرفض الكشف عنها، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة: إن "بومبيو سخر من الشكوك التي باتت تلاحقه"، مشيرة إلى أن رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي عقبت بالقول لبومبيو: "يجب أن تأتي لتدلي بشهادتك في جلسة استماع تحت القسم"، مؤكدة أن ما حدث يعد فضيحة، حيث يفترض من المفتشين العامين وكبار المسؤولين أن يمارسوا حق المراقبة بشكل مستقل.

وحسب رئيسة مجلس النواب، فإن كل ما يتعمد الرئيس الأمريكي فعله يتسبب في تقويض الحقيقة ويعد تدمير للديمقراطية.

اقرأ أيضا: بومبيو من إسرائيل: إيران تحرك الإرهاب

يشار إلى أن ترامب أقال المفتش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك، وذلك بناءً على طلب من مايك بومبيو، مبررا هذه الخطوة بأن عملية تعين المفتشين العامين أو إقالتهم أمر يتعلق برئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: ترامب يقيل مسؤولا في الخارجية إرضاءً لبومبيو

وأمس الأربعاء سخر بومبيو من الاتهامات الموجهة إليه في قضية إقالة المفتش العام، قائلا: "في النهاية، هذا كله محض جنون"، مجددا التأكيد على أنه لم يكن على علم بهذه التحقيقات وأنه لا يمكن اعتبار إقالة المفتش العام عملا انتقاميا.