الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قميصك فرحك”.. حملة عالمية من لاعبي كرة القدم لمكافحة فيروس كورونا

حملة لمكافحة كورونا
حملة لمكافحة كورونا

في خطوة جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، انضم عدد من لاعبي ريفربليت وبوكا جونيور قطبي الكرة الأرجنتينية لحملة "قميصك قطعة فرحك"، المختصة بتحويل قمصان اللاعبين إلى أقنعة يتم التبرع بها للأطباء للمساهمة في محاربة فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن إدواردو سالفيو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوكا جونيورز، ولوكاس مارتينيز مدافع ريفربليت، أعلنا انضمامهما للحملة.

وقال اللاعبان عبر حسابهما الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، "انستجرام": "هذا القناع جزء من قميصي، لعبت به مباراة هامة، وتم إعادة تدويره لاستخدامه مرة أخرى، وهو فريد من نوعه، ولا يوجد سوى ١٢ قميص من هذا النوع".

وكشفت الصفحة الرسمية للوكالة المسؤولة عن الحملة، أن الفكرة تهدف إلى التبرع بالأقنعة للمستشفيات والمراكز الطبية للمساعدة في القضاء على فيروس كورونا، بحيث يمكن استخدامها بشكل مميز.

وأضافت أن هذا يزيد التعاطف بين الأطباء والمرضى، ما يجلب الفرح لمن هم في أشد الحاجة إليه في هذا الوقت، حيث أن بعض الأقنعة المصنوعة من القمصان تحمل شعارات الفرق أو أسماء اللاعبين.

كما دعت الشركة عدد من اللاعبين للانضمام إلى الحملة، والتي كان لديها في الوقت الحاضر الثنائي الشهير في الأرجنتين سالفيو ومارتينيز كوارتا كرائدين لها.وتسبب تفشي فيروس كورونا في إيقاف الدوريات في عدد كبير من البلدان حول العالم، فيما لجأت دول أخرى لإلغاء الموسم الحالي من البطولات المحلية.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من اللاعبين حول العالم ساهموا في التبرع لمكافحة فيروس كورونا، سواء بتوفير المساعدات الطبية، أو التكفل بالاسر المتضررة جراء تفشي الفيروس.