الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

بعد تصدرها التريند.. محطات في حياة صفاء أبو السعود وأغاني صنعت البهجة (فيديو)

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

تصدر اسم الفنانة والإعلامية القديرة صفاء أبو السعود مؤشرات البحث جوجل، وذلك بعد وفاة زوجها الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي الشهير، ومالك مجموعة قنوات ART راديو وتليفزيون العرب، الذي رحل مساء أول أمس الإثنين.

ويعرض "الطريق" في السطور التالية محطات في حياة صفاء أبو السعود:

تبلغ صفاء أبو السعود من العمر 70 عامًا، حيث ولدت في شهر أكتوبر من عام 1950، بمدينة المنصورة وكان والدها ضابطًا بالشرطة، وانتقلت معه للعيش في القاهرة لظروف عمله.

بداية مشوارها الفني

كان ذلك بعدما قدمها والدها مع شقيقتها لدخول الإذاعة حيث رشحتها "أبلة فضيلة" بالوقت الذي أعلنت فيه الإذاعة عن احتياجها لأطفال، في برنامج "بابا شارو" وكانت حينها في سن السابعة، ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار، وتخرجت منه عام 1967، وهي بعمر الـ 17 سنة.

أما بديتها في عالم التمثيل بعدما رشحها الملحن الكبير أحمد رمزي  في عرض تمثيلي على الهواء، وفي عام 1972 تخرجت في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج.

وكانت أول انطلاقة لها في عالم السينما عام 1965، من خلال فيلم "هي والرجال" عام 1965، مع نيللي ومديحة سالم.

أفلامها

شاركت في عدد كبير من الأفلام مثل "أوهام الحب"، "شياطين إلى الأبد"، و"أزواج طائشون"، "هي والرجال"، و"لا لا يا حبيبي"، و"رضا بوند"، و"السلم الخلفي"، و"البنات والحب"، "بمبة كشر"، و"ملوك الضحك"، و"المزيكا في خطر"، و"إلى المأذون يا حبيبي"، "الرغبة والثمن"، "احترس من المجانين".

أعمالها في المسرح

وفي المسرح قدمت "أجمل لقاء في العالم، و"أولادنا في لندن"، وموسيقى في الحي الشرقي".

 

من مسلسلاتها

وشاركت في عدد كبير من المسلسلات منها "هي والمستحيل"، "إلا دمعة حزن"، "برج الحظ"، "النهر والتماسيح"، و"ملكة من الجنوب"، "غوايش"، و"الخيزران".

 

برامجها

حققت نجاحًا كبيرًا من خلال برنامج "ساعة صفا" الذي قدمته مع زوجها في شبكة تليفزيون العرب ART، وكشفت من خلاله عن أسرار النجوم، كما قدمت برنامج  "أوراق سينمائية، وسهراية".

 

أغاني صفاء أبو السعود

تعتبر أغانيها من عناصر البهجة والمتعة مثل "أهلا بالعيد"، و"مع إنه خشب في خشب"، و"يا صحابى وصحباتى"، و"في الكتب قرينا"، وتعتبر أغنية "أهلا بالعيد" من أهم الأغاني الرئيسية للاحتفال بالعيد في مصر والوطن العربي حتى الآن.

أغنية أهلا بالعيد

أغنية يا صحابي وصحباتي

مع إنه خشب في خشب

اقرأ أيضًا: بعد وفاة الشيخ صالح كامل زوج الفنانة صفاء أبو السعود.. رسائل مؤثرة من نجوم الفن

زواجها من الشيخ صالح كامل

كانت تخفي زواجها من رجل الأعمال السعودي صالح كامل وبعدما تعرضت للسرقة من قبل خادمتها، كشف سر زواجها، حيث أنها حينما أبلغت، عن تعرضها للسرقة من قبل خادمتها، وبسؤالها عن تفاصيل المسروقات، تبين أنها 219 قطعة مجوهرات بقيمة 25 مليون جنيه، الأمر الذي أحدث ضجة، ووضعتها الأزمة في مواجهة التساؤلات، لتقوم بالافصاح عن زواجها منه.

يُذكر أن صفاء أبو السعود لديها ثلاث بنات من زوجها الشيخ صالح كامل وهن "هديل وأصيل ونضير".