الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. البرلمان يقرر مشروع قانون ”ضريبة الأطيان” الزراعية

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال

يواصل مجلس النواب عقد جلساته اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروعات القوانين، بالرغم من اكتشاف حالة إصابة بكورونا الأسبوع الماضى طالت النائبة شيرين فراج وتم عزلها إلى مستشفى القصر العينى الفرنساوى بعد مخالتطتها لـ12 نائبا فى لجنة الخطة والموزانة .

 

ويناقش المجلس تعديل بعض أحكام القانون رقم ۱۳۷ لسنة ۱۹۰۸ في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية، الذى يهدف إلى تطوير قدرة السلطات الصحية فى مواجهة انتشار الامراض المعدية والتى تهدد الصحة العامة.

 

ونصت المادة ٢٦ على ذلك مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه كل من خالف أي من أحكام الباب الرابع من هذا القانون، وذلك دون الإخلال بحكم المادة "٢٦ مکررا ۱" من هذا القانون.

 

وإذا كان المرض من القسم الأول، تكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

كما يقرر البرلمان اليوم قراره النهائى لمشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم "113" لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان الزراعية، بعد موافقة لجنة الخطة والموازنة عليه.

 

اقرا ايضابرلمانى يخالف تعليمات الحكومة ويقيم مائدة إفطار لأصدقائه بوسط البلد (صور)

وينص مشروع القانون على مد إيقاف ضريبة الأطيان لمدة سنتين أخريين، على أن تبدأ هذه المدة من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية، المنصوص عليها في القانون رقم (143) لسنة 2017، كما ينص على ألا تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، كما يحرص على التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعى، وتشجيعهم على زيادة الإنتاج الزراعى.