الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:26 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الوزراء يكشف عن موعد إجازة العيد.. وعدد الأيام مفاجأة

الوزراء
الوزراء

كشف المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، عن إصدار قرار بمنح موظفى الدولة 5 أيام إجازة خلاف الإجازات الرسمية، على أن تبدأ من يوم الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو، لمنع أن التكدس المتوقع خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى في برنامجها القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، أنه تم اتخاذ ذلك القرار بسبب الثقافة المصرية وما يحدث من اختلاط وتجمعات في العيد، ما يساعد على انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، قرارات مجلس الوزراء اليوم الأحد، عن قرارات الملس بخصوص حظر التجوال في عيد الفطر المارك.

وهنأ رئيس الوزراء الشعب بمناسبة اقتراب احتفالات عيد الفطر المبارك، كما أكد على أن قرارات الحظر في أيام العيد ليست بأهمية قرارات التعايش مع فيروس كورونا، خاصة بعد تصريحات منظمة الصحة العالمية بأنه لن يختفي.

وأشار إلى أن عيد الفطر المبارك مرتبط بالتكدس والتزاحم، وذلك بمثابة فرصة كبيرة لانتقال الفيروس، لذا الهدف الأساسي للقرارات تقليل انتشار عدوى الفيروس بين المواطنين، بدءا من أول أيام العيد الموافق السبت المقبل، وأن القرارات ستشمل الأسبوع بأكمله.
اقرأ أيضاً:

جمال سليمان عن عودته لسوريا: لو رجعت هتسجن


https://www.altreeq.com/139926
وأكد على أنه سيتم إغلاق كافة الأماكن الترفيهية، والشواطئ، وبدء الحظر من الساعة الخامسة مساء، وإيقاف وسائل النقل الجماعي.