الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تضبط 59 قضية متنوعة و172 طن مطهرات مجهولة خلال 24 ساعة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، عدة حملات تفتيشية موسعة خلال 24 ساعة الماضية، لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية.

 

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، بتوجيهات وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق.

 

اقرأ أيضًا: ضبط قضية تحويلات مالية غير مشروعة بأكثر من 189 مليون جنيه

وأسفرت الحملات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم ضبط "172 طن مطهرات ومنظفات" مصنعة من مواد مجهولة المصدر داخل مصنع دون ترخيص بنطاق مديرية أمن الجيزة، بالإضافة إلى عدم وجود سجل الحالة البيئية للمصنع أو الموافقة البيئية.

 

كما تم ضبط "13" سيارة لتجاوز النسب القياسية لعادم السيارات بنطاق مديرية أمن الجيزة، وتمكنت الجهود فى مجال حماية نهر النيل والمجارى المائية في ضبط "3" قضايا تلوث نهر النيل والمجارى المائية، بنطاق المنطقة المركزية.

 

وأسفرت الجهود فى مجال حماية الثروة السمكية عن ضبط "59" قضية متنوعة بنطاق المنطقة المركزية، وفى مجال الملاحة الداخلية تم ضبط "13"، قضية متنوعة بنطاق المنطقة المركزية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك  فى ضوء خطة تنفيذ إستراتيجية الوزارة، بتوجيهات وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بتكثيف التواجد الشرطى بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة والاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية دون ترخيص وتأكيدا على قدرة أجهزة الشرطة على فرض هيبة الدولة والقانون.