الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

الغرفة التجارية: الصيادلة يتضررون من قرار تحديد أسعار المستلزمات الطبية

شعبة الصيادلة
شعبة الصيادلة

قال أمير هارون رئيس شعبة أصحاب الصيادلة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتأجيل تحديد أسعار المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، أدى إلى ارتفاع نسبة المعروض فى الصيدليات وشركات التوزيع.

 

وأكد هارون في تصريح خاص لـ"الطريق" أن تطبيق قرار تحديد أسعار الكمامات والجوانتيات والكحول والمطهرات وغيرها من المنتجات الواقية لفيروس كورونا يؤدي لنقص المعروض داخل الأسواق المحلية وذلك بسبب أن سعر بيعها أعلى من السعر المعلن حتى لا يتعرضوا للعقوبة.

 

اقرا ايضا:دليلك للاستثمار| تعرف على خطوات الحصول على قرض من البنوك لشراء سيارة

وأوضح رئيس شعبة أصحاب الصيادلة بغرفة القاهرة التجارية، أن أصحاب الصيادلة سوف يتعرضون لخسائر كبيرة جدا عند تطبيق قرار التسعيرة الجديدة التي تعتبر جبرية وذلك لأن أصحاب الصيادلة لديهم مخزون من الكمامات والكحول الإيثلى والجونتيات الذي تم شرائها بأسعار مرتفعة، بناء على موردى المستلزمات الطبية.

 

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن قائمة بسعر بيع بعض منتجات مواجهة فيروس كورونا وجاءت كالتالي: "سعر بيع الكحول الإثيلى تركيزات 95 و%99 ليكون الحد الأقصى لسعر المصنع بالضريبة %35 جنيهاً للتر وسعر الزجاجة البلاستيك غطاء عادى 55 جنيهاً للتر، سواء بسعر بيع المصنع أو التجزئة.

 

ويتراوح أسعار الكحول والكمامات والجوانتيات داخل قائمة الأسعار كالتالي يتراوح سعر الكحول بين 7 جنيهات كأقل سعر للكحول الإيثيلى تركيز %70 للعبوة 60 أو 65 ملى، (زجاجة بلاستيك أو زجاج غطاء كاب)، أما الكحول الإيثيلى %70 جيل تتراوح سعره بين 100 جنيه للزجاجة اللتر البلاستيك، و10 جنيهات للزجاجة 30 ملى، وتنم تحديد سعر بيع الكمامة العادية طبقتين بفلتر (أستك أو رباط)، لتكون 2 جنيه سعر تجزئة للمستهلك، وعلبة جوانتى لاتكس تضم 100 جوانتى 80 جنيهًا.