الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الكاف يكشف حقيقة عودة البطولات الإفريقية الفترة الحالية

البطولات الافريقية
البطولات الافريقية

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن حقيقة عودة منافسات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الافريقي عن أعلن عن تأجيل جميع المنافسات الإفريقية لأجل غير مسمى، بسبب الإجراءات التي تفرضها الدول بعد تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وقال أحمد أحمد في تصريحات صحفية، نقلها موقع  le360 المغربي: "لا نملك رؤية واضحة في التعامل مع فيروس كورونا، لذلك يجب علينا توخي الحذر في مسألة استئناف المباريات المتبقية في المنافسات الإفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، أو تصفيات أمم أفريقيا بالكاميرون 2021".

وتابع: عودة المنافسات الإفريقية في وقت قريب أمر مستبعد تمامًا، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تفرضها جميع الدول خلال الوقت الحالي، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأشار رئيس "الكاف": "الوضع خرج عن السيطرة في أغلب الدول الإفريقية، لذلك المنافسات لن تعود في وقت قريب".

واختتم أحمد أحمد تصريحاته: "لا أريد أن تصبح كرة القدم سببا فى مخالفة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومات الإفريقية في التعامل مع الجائحة العالمية، والأولوية في أفريقيا الصحة قبل مباريات كرة القدم".

الجدير بالذكر أن عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، قد أكد خلال تصريحات سابقة، أنه لا توجد نية لدى الاتحاد الافريقي في إلغاء منافسات دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا: تسريبات تكشف المباراة الافتتاحية بعد عودة الدوري الإنجليزي

في الوقت نفسه قال التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الافريقي، إن المنافسات الافريقية لن تعود قبل نهاية العام الحالي.